كأس العالم 2022.. أرقام تاريخية بارزة خلَفتها مباراة هولندا والإكوادور

مباراة هولندا والإكوادور
مباراة هولندا والإكوادور

تعادل منتخب هولندا مع نظيره الإكوادور، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة، على ملعب "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في مرحلة مجموعات بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

 كودي جاكبو

تقدم منتخب هولندا مبكرا عن طريق كودي جاكبو، بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية اللقاء، عبر تسديدة صاروخية سكنت على يمين حارس منتخب الإكوادور.

وأدرك المهاجم إينر فالنسيا هدف التعادل لصالح منتخب الإكوادور في الدقيقة 49 من زمن المباراة، بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس هولندا.

إينر فالنسيا

بهذه النتيجة رفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع الإكوادور في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، بينما يأتي خلفهما السنغال بفارق نقطة واحدة، فيما يقبع منتخب قطر في المركز الأخير دون نقاط.

وأصبح منتخب قطر أول المودعين لبطولة كأس العالم 2022، وهو البلد المضيف، حيث خسر أول جولتين ضد الإكوادور والسنغال بنتيجة 0-2 و1-3 على الترتيب.

وشهدت مباراة هولندا ضد الإكوادور العديد من الأرقام التاريخية البارزة نستعرضها في السطور التالية.

مباراة هولندا والإكوادور

أرقام بارزة خلَفتها مباراة هولندا والإكوادور

مباراة هولندا والإكوادور، كانت شاهدة على تسجيل أسرع هدف في بطولة كأس العالم 2022، عندما أحرز كودي جاكبو الهدف الأول لـ "الطواحين" بعد مرور 5 دقائق و4 ثوانٍ فقط من صافرة البداية.

أصبح كودي جاكبو أول لاعب هولندي يسجل في أول مباراتين له في كأس العالم، بعد ممفيس ديباي بنسخة مونديال البرازيل 2014.

منتخب هولندا قام بالتسديد مرتين فقط أمام الإكوادور، وهو أقل معدل تسديد لمنتخب أوروبي في مباراة ببطولات كأس العالم منذ نسخة مونديال إنجلترا 1966.

إينر فالنسيا، الذي سجل هدف الإكوادور الوحيد رفع رصيده إلى ستة أهداف في كأس العالم، وهو صاحب جميع أهداف بلاده الأخيرة في كأس العالم.

وأصبح إينر فالنسيا رابع لاعب يسجل 6 أهداف متتالية في تاريخ كأس العالم، بعد كل من البرتغالي أوزيبيو، الإيطالي باولو روسي والروسي أوليج سالينكو.

كما تصدر إينر فالنسيا مهاجم منتخب الإكوادور قائمة هدافي بطولة كأس العالم 2022، برصيد 3 أهداف.