بعد سباعية إسبانيا.. تعرف على أكبر الانتصارات في تاريخ كأس العالم

متن نيوز

استهل منتخب إسبانيا مشواره في كأس العالم 2022 محققا فوزا عريضا على كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، في إطار المجموعة الخامسة من منافسات مونديال قطر.

وبدأ منتخب إسبانيا مشواره في كأس العالم 2022 بقوة، بعدما اكتسح نظيره الكوستاريكي، بسبعة أهداف نظيفة، على استاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022.

سجل سباعية إسبانيا، داني أولمو في الدقيقة 12، ومارك أسينسو في الدقيقة 22، فيران توريس "هدفين" في الدقيقتين 31 و54، وبابلو جافي في الدقيقة 75، وكارلوس سولير في الدقيقة 91، واختتم ألفارو موراتا حصيلة الأهداف في الدقيقة 94.

ودخل منتخب إسبانيا إلى نادي العظماء الذين سجلوا مائة هدف أو أكثر في كأس العالم، بعدما اكتسح منتخب كوستاريكا.

وسجل داني أولمو أول أهداف منتخب إسبانيا في الدقيقة 12 من بداية المباراة، وأصبح هذا الهدف رقم 100 لصالح منتخب إسبانيا في كأس العالم.

وبات منتخب إسبانيا سادس فريق يصل إلى هذا العدد بعد البرازيل 229 هدفا، وألمانيا 227 هدف، الأرجنتين 138 هدف، إيطاليا 128 هدف، وفرنسا 124 هدف.


ليست المرة الأولى

الفوز بسباعية نظيفة للمنتخب الإسباني في كأس العالم 2022، لم يكن الأول في المونديال، إذ تحققت نفست النتيجة 4 مرات من قبل.

البداية كانت في مونديال سويسرا 1954، حيث تكررت نتيجة 7-0 خلالها في مبارتين.

المرة الأولى حين فاز حامل اللقب منتخب أوروجواي حينها على منتخب اسكتلندا في أولى مباريات الأخير بالبطولة.

أما المباراة الثانية فشهدت تفوق تركيا بالنتيجة ذاتها على كوريا الجنوبية في مرحلة المجموعات، قبل أيام قليلة من خسارة الأتراك بنتيجة 2-7 أمام ألمانيا الغربية.

وفي مونديال ألمانيا الغربية 1974 حققت بولندا انتصارا كبيرا على هايتي بسباعية نظيفة أيضًا.

وكانت آخر مرة تكررت فيها تلك النتيجة في مونديال جنوب إفريقيا 2010، حين اكتسح منتخب البرتغال نظيره منتخب كوريا الشمالية بسباعية نظيفة.


أكبر فوز في تاريخ كأس العالم

أكبر فارق أهداف بين منتخبين في مباراة واحدة وصل إلى 9 أهداف، وتكرر في 3 مناسبات، وانتهت مباراتان بنتيجة 9-0 تاريخيًا في كأس العالم.

الأولى كانت في مونديال سويسرا 1954 حين تفوقت المجر على كوريا الجنوبية، وتكرر الأمر في مونديال ألمانيا الغربية 1974 حين تفوقت يوغوسلافيا على زائير "الكونغو الديمقراطية حاليًا" بالنتيجة ذاتها.

الانتصار بأكبر عدد من الأهداف مسجل باسم المجر، حيث حققت الانتصار على السلفادور في مونديال إسبانيا 1982، وذلك بنتيجة 10-1.

السعودية وألمانيا


أكبر خسارة لمنتخب عربي في كأس العالم

خسارة المنتخب السعودي أمام ألمانيا في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، بثمانية أهداف نظيفة، تُعد من أكبر خسائر العرب في تاريخ كأس العالم.

وتكررت النتيجة ذاتها تاريخيًا في مباراتين بكأس العالم، الأولى في مونديال فرنسا 1938 حين تفوقت السويد على كوبا، والثانية في مونديال البرازيل 1950، حيث انتصرت أوروجواي بالنتيجة ذاتها على حساب بوليفيا.