كأس العالم 2022.. التعادل السلبي يفرض كلمته على مباراة إنجلترا وأمريكا

مباراة إنجلترا وأمريكا
مباراة إنجلترا وأمريكا

حسم التعادل السلبي مباراة منتخب إنجلترا ضد نظيره الولايات المتحدة الأمريكية، التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "البيت"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في مرحلة مجموعات بطولة كأس العالم 2022.

وسيطر منتخب إنجلترا على مجريات الشوط الأول بالأرقام ونسبة الاستحواذ إلا أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية كانت له عدة فرص خطيرة كادت أن تمنح التقدم للمنتخب خلال أحداث الشوط الأول.

واستمرت وتيرة المباراة هادئة بين المنتخبين، ومع الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول سدد ماونت كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس مات تيرنر ببراعة، ثم أطلق  خيسوس فالنزويلا حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

ولم يشهد الشوط الأول أحداثا مثيرة بين الفريقين، سوى الكرة التي سددها نجم تشيلسي كريسيتان بوليسيتش لاعب منتخب أمريكا وارتطمت في العارضة.

مباراة إنجلترا وأمريكا

وفي الشوط الثاني، حاول منتخب إنجلترا السيطرة على منتصف الملعب واستعان بعامل الخبرة جوردان هندرسون بدلا من جود بيلينجهام، ثم حاول تنشيط الهجوم من خلال إدخال ماركوس راشفورد وجاك جريليش، لكن دون جدوى.

واستمرت الهجمات بين المنتخبين لكن دون إحراز أي هدف، ولكن كان منتخب إنجلترا صاحب نسبة الاستحواذ الأكبر في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 93 أضاع هاري كين فرصة تسجيل هدف فوز لصالح منتخب إنجلترا، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

مباراة إنجلترا وأمريكا


تشكيل مباراة إنجلترا وأمريكا

ودخل جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، المباراة بالتشكيلة الأساسية الآتية:

حارس المرمى: بيكفورد

خط الدفاع: كيران تريبيير - جون ستونز - هاري ماجواير - لوك شاو

خط الوسط: ديكلاين رايس - جود بيلينجهام - ماونت

خط الهجوم: ساكا - رحيم سترلينج - هاري كين


وفي المقابل، بدأ جريج برهالتر مدرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية اللقاء كالتالي:

حارس المرمى: تورنر

خط الدفاع: ديست - زيميرمان - ريم تيم - روبينسون

خط الوسط: أدامز - مكيني - موسى يونس

خط الهجوم: تيموثي وياه - رايت - بوليسيتش

مباراة إنجلترا وأمريكا


مباراة إنجلترا وأمريكا

وبهذه النتيجة يواصل منتخب إنجلترا التربع على صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما يحتل المنتخب الأمريكي المركز الثالث برصيد نقطتين، ويحتل إيران المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل منتخب ويلز المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وكان المنتخب الإنجليزي، قد حقق فوزا عريضا على منتخب إيران، بنتيجة 6 – 2، في لقاء الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب أمريكا مع نظيره الويلزي بنتيجة 1 – 1.

ويتفوق المنتخب الإنجليزي في المواجهات المباشرة تاريخيا، من خلال تحقيقه الفوز في 8 مباريات، مقابل مباراتين للمنتخب الأمريكي، وحسم التعادل مباراتين، سجل الأسود الثلاثة 39 هدفا مقابل 9 أهداف للأمريكان.