لاعبو السعودية يفوزون بسيارات "رولز رويس فانتوم" بعد انتصار الأرجنتين.. الحقيقة كاملة

السعودية والأرجنتين
السعودية والأرجنتين

ذكرت تقارير صحفية من أمريكا الجنوبية أن لاعبي منتخب السعودية حصلوا على سيارات باهظة الثمن، كمكافأة لهم عقب الفوز التاريخي على منتخب الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، في افتتاح مباريات الفريقين في كأس العالم 2022 بقطر، الثلاثاء الماضي.

وقال صحيفة "El Universo" في الإكوادور، إن الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية، ورئيس مجلس الوزراء، أهدى كل لاعب في المنتخب السعودي سيارات "رولز رويس فانتوم" باهظة الثمن.

وعقب انتصار السعودية التاريخي على الأرجنتين، وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما اقترحه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، باعتبار الأربعاء الماضي، إجازة لجميع الموظفين في كافة قطاعات المملكة، والقطاع الخاص، والطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية، بمناسبة فوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يهب فيها أحد أفراد العائلة المالكة في المملكة سيارة رولز رويس للاعبين، إذ إنه في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، حصل المهاجم الأسطورة سعيد العويران، الذي سجل هدفًا في مرمى بلجيكا كان من أعظم أهداف المونديال على الإطلاق، على جائزة مماثلة.

السعودية والأرجنتين


هيرفي رينارد يرد

رد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، على مزاعم الصحيفة، نافيا حصول اللاعبين على سيارات مكافأة بعد الفوز على الأرجنتين.

وأكد رينارد خلال حديثه في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن لاعبي منتخب السعودية يدافعون عن قمصان بلادهم ولا يلعبون من أجل المكافآت.

وألحق المنتخب السعودي أول هزيمة بنظيره الأرجنتيني خلال 3 سنوات في أكبر نتيجة يحققها منتخب عربي منذ فازت الجزائر على ألمانيا الغربية في مونديال إسبانيا 1982.

ويتصدر منتخب السعودية المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط متفوقًا على بولندا، والمكسيك، ولكل منهما نقطة واحدة بينما تتذيل الأرجنتين الترتيب.

وتلتقي السعودية التي تشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها مع بولندا، غدًا السبت، في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة، حيث يتطلع منتخب السعودية، لبلوغ دور الستة عشر للمرة الثانية في تاريخه بعد أن خرج أمام السويد في 1994.

والتقى الفريقان 4 مرات وديًا أقيمت في السعودية وانتهت كلها بفوز بولندا، لكن مباراة، السبت، ستكون مختلفة تمامًا نظرا لحرص "الأخضر" على التأهل لدور الستة عشر، بينما يواجه روبرت ليفاندوفسكي قائد وهداف بولندا اختبارًا جديدًا من أجل محاولة التسجيل في كأس العالم لأول مرة في مسيرته.