رسميًا.. منتخب قطر يودع كأس العالم 2022 ويُصبح أول مستضيف يغادر بمباراتين

متن نيوز

أصبح منتخب قطر بشكل رسمي أول المودعين لبطولة كأس العالم 2022، حيث أنهت مباراة هولندا والإكوادور، على آمال العنابي، ليغادر المنتخب القطري مستضيف المونديال مبكرًا من دور المجموعات في مشاركته الأولى.

وحسم التعادل الإيجابي مباراة هولندا والإكوادور بنتيجة 1-1 والتي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على ملعب خليفة الدولي، بالجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم 2022.

ورفع منتخبا هولندا والإكوادور رصيدهما إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى ويليهما السنغال بثلاث نقاط وأخيرًا قطر بلا نقاط.

وبذلك تودع قطر رسميًا كأس العالم 2022 بعد الجولة الثانية لدور المجموعات حتى إذا فازت في الجولة الأخيرة أمام هولندا، فلن يفيد ذلك أيضا.

وكان المنتخب القطري خسر المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور، بهدفين نظيفين، ثم تعرض لهزيمة ثانية أمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتصبح قطر ثاني بلد مُستضيف للمونديال يودع منتخبها من دور المجموعات بعد جنوب إفريقيا في نسخة 2010.

وكذلك أصبحت قطر أول دولة مضيفة في تاريخ كأس العالم تُقصي بعد مباراتين فقط.

وسينحصر صراع التأهل إلى الدور القادم من كأس العالم بالمجموعة الأولى بين الثلاثي هولندا والإكوادور والسنغال.

 

خسارة ووداع

وخسر منتخب قطر أمام منتخب السنغال بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في كأس العالم 2022.

وكانت قطر لديها فرصة ضئيلة للتأهل بعد الخسارة أمام السنغال، وهي فوز الإكوادور على هولندا والسنغال ويكون فارق الأهداف لصالح العنابي، لكن التعادل قضى على آمال منظمي كأس العالم.

ويتصدر منتخب هولندا المجموعة الأولى في كأس العالم 2022، بفارق الأهداف عن الإكوادور، بعد تساويهم برصيد 3 نقاط.، فيما يتذيل قطر المجموعة دون رصيد من النقاط.