كأس العالم 2022.. التعادل الإيجابي يحسم نتيجة مباراة هولندا والإكوادور

مباراة هولندا والإكوادور
مباراة هولندا والإكوادور

تعادل منتخب هولندا مع نظيره الإكوادور، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في مرحلة مجموعات بطولة كأس العالم 2022.

وسجل كودي جاكبو، هدف منتخب هولندا، بعد مرور 6 دقائق على بداية اللقاء، من تسديدة صاروخية سكنت على يمين حارس منتخب الإكوادور، وهو ثاني أهدافه في البطولة بعد هدفه بمرمى منتخب السنغال بالجولة الأولى.

مباراة هولندا والإكوادور

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن جاكبو، أصبح ثاني لاعب هولندي يسجل في أول مباراتين له في كأس العالم، بعد ممفيس ديباي في مونديال البرازيل 2014.

وأدرك إينير فالنسيا هدف التعادل لصالح منتخب الإكوادور في الدقيقة 49 من زمن المباراة، بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس هولندا، لتصبح النتيجة التعادل الإيجابي 1 - 1.

مباراة هولندا والإكوادور

وتصدر فالنسيا قائمة هدافي بطولة كأس العالم 2022 برصيد 3 أهداف.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن فالنسيا أصبح رابع لاعب يسجل 6 أهداف متتالية في تاريخ كأس العالم، بعد كل من البرتغالي أوزيبيو، الإيطالي باولو روسي والروسي أوليج سالينكو.


مباراة هولندا والإكوادور

مباراة هولندا والإكوادور

وبدأت مباراة هولندا والإكوادور، بشكل هادئ في أول الدقائق، قبل أن يتمكن جريج جاكبو من خطف هدف مبكر للطواحين، في الدقيقة السادسة من اللقاء، عن طريق تسديدة قوية سكنت شباك الحارس الإكوادوري.

وعقب هدف جريج جاكبو، انتفض لاعبو الإكوادور من أجل إدراك التعادل، من خلال عدد من الهجمات الخطيرة على دفاعات الطواحين.

وعقب مرور 30 دقيقة، استعاد منتخب هولندا السيطرة على مجريات اللعب مع تنظيم عدة هجمات خطرة على الدفاعات الإكوداورية، فيما اعتمد المنتخب الأمريكي الجنوبي على الهجمات المرتدة في ظهر دفاعات الطواحين الهولندية.

وظل تبادل الخطورة والهجمات بين الطرفين، على مدار الوقت المتبقي من الشوط الأول.

وألغت تقنية الفيديو "فار"، هدفا لمنتخب الإكوادور في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع، بداعي التسلل، سجله اللاعب بيرفس إستوبينان.

مباراة هولندا والإكوادور

وفي الشوط الثاني من المباراة، وبالتحديد في بدايته، بدأ منتخب الإكوادور بقوة كبيرة مكنته من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، وذلك عن طريق القائد إينر فالنسيا.

وواصل منتخب الإكوادور الضغط على دفاعات هولندا من أجل إحراز التقدم وخطف نقاط المباراة الثلاثة، غير أن المهاجمين فشلوا في اختراق دفاعات الطواحين.

على الجانب الآخر، حاول منتخب هولندا على استحياء خطف هدف لاقتناص الفوز، غير أن كلا المنتخبين اكتفيا بالتعادل بهدف لمثله حتى نهاية المباراة.

مباراة هولندا والإكوادور

وبهذه النتيجة، رفع كل منتخب من المنتخبين رصيده من النقاط إلى 4 نقاط في المركزين الأول والثاني، فيما حل منتخب السنغال ثالثًا برصيد 3 نقاط، في الوقت الذي تذيل فيه منتخب قطر المجموعة دون أي رصيد من النقاط.

وكان كل منتخب من المنتخبين، حقق الفوز في مباراته الافتتاحية في البطولة بهدفين دون رد، ليتنافسا على صدارة المجموعة في الجولة الحالية.