كأس العالم 2022.. هولندا تتقدم على الإكوادور بهدف في الشوط الأول

متن نيوز

تفوق منتخب هولندا على نظيره الإكوادور، بهدف نظيف، مع نهاية الشوط الأول من المباراة، المقامة حاليا على ملعب " خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في مرحلة مجموعات بطولة كأس العالم 2022.

وسجل كودي جاكبو، هدف منتخب هولندا، بعد مرور 6 دقائق على بداية اللقاء، من تسديدة صاروخية سكنت على يمين حارس منتخب الإكوادور، وهو ثاني أهدافه في البطولة بعد هدفه بمرمى منتخب السنغال بالجولة الأولى.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن جاكبو، أصبح ثاني لاعب هولندي يسجل في أول مباراتين له في كأس العالم، بعد ممفيس ديباي في مونديال البرازيل 2014.


مباراة هولندا والإكوادور

وبدأت مباراة هولندا والإكوادور، بشكل هادئ في أول الدقائق، قبل أن يتمكن جريج جاكبو من خطف هدف مبكر للطواحين، في الدقيقة السادسة من اللقاء، عن طريق تسديدة قوية سكنت شباك الحارس الإكوادوري.

وعقب هدف جريج جاكبو، انتفض لاعبو الإكوادور من أجل إدراك التعادل، من خلال عدد من الهجمات الخطيرة على دفاعات الطواحين.

وعقب مرور 30 دقيقة، استعاد منتخب هولندا السيطرة على مجريات اللعب مع تنظيم عدة هجمات خطرة على الدفاعات الإكوداورية، فيما اعتمد المنتخب الأمريكي الجنوبي على الهجمات المرتدة في ظهر دفاعات الطواحين الهولندية.

وظل تبادل الخطورة والهجمات بين الطرفين، على مدار الوقت المتبقي من الشوط الأول.

وألغت تقنية الفيديو "فار"، هدفا لمنتخب الإكوادور في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع، بداعي التسلل، سجله اللاعب بيرفس إستوبينان.

ويسعى منتخب هولندا، إلى خطف الفوز في مباراة اليوم أمام الإكوادور، من أجل ضمان وصوله إلى النقطة السادسة والتأهل رسميًا إلى الدور المقبل، ولفرض سيطرته وسطوته، وإرعاب المنافسين.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب الإكوادور، إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل مواصلة انطلاقته المميزة التي بدأها بالفوز على صاحب الأرض قطر في المباراة الافتتاحية، بهدفين دون رد للمخضرم إينير فالنسيا.

وكان كل منتخب من المنتخبين، حقق الفوز في مباراته الافتتاحية في البطولة بهدفين دون رد، ليتنافسا على صدارة المجموعة في الجولة الحالية.