مغني الراب الجزائري أنور ناي لـ "متن نيوز": أغنية “غدارة” هي بداية شهرتي.. وعائلتي لم تتقبلني في البداية

مغني الراب الجزائري
مغني الراب الجزائري
  • لا أعتمد على الراب لتكوين حياتي كوني مسلم والغناء حرام
  • واصلت مسيرتي بمفردي وحصلت على شهرة في البلاد
  • لا يعجبني الراب الجديد في أمريكا

 

برز نجم جديد في عالم غناء فن "الراب" في الجزائر وهو أنور ناي، والذي أصدر مؤخرًا أغنيته التي لاقت صدى واسع في الأوساط الفنية الجزائرية "غدارة"، والتي حصدت ملايين المشاهدات، حيث أكد النجم الجزائري أنور ناي أن تلك الأغنية هي سبب شهرته في الجزائر.

وأضاف ناي في حواره لـ "متن نيوز" إن أهله وأفراد أسرته لم يدعموه في البداية، فيما واجه صعوبات كثيرة في بداية طريقه للشهرة، إلا أنه قرر ألا يخبر عائلته بكافة تفاصيل عمله في أغاني الراب حتى يروه على شاشات التلفاز، لافتًا إلى أنه حين شاهدته أسرته على إحدى القنوات الجزائرية قرروا دعمه نظرًا لموهبته.

وإلى نص الحوار..

كيف بدأت رحلتك مع عالم الراب ومسيرتك الفنية بشكل عام؟

في البداية لا بد للجمهور أن يعرف من أنا.. أنا أنور ناي مغني جزائري من مدينة قسنطينة، من مواليد 21 أبريل 1993، بدأت مسيرت الفنية منذ عام 2010، وقبل ذلك وبالتحديد في عام 2007 بدأت في كتابة وتلحين أغاني، ولكن دون علم من أحد. وفي عام 2010 أسست فرقة مع أصدقائي، وكانت أصغر فرقة في الراب الجزائري في ذلك الوقت.

هل استطعت وقتها تقديم أغاني من خلال تلك الفرقة للأوساط الفنية الجزائرية؟

نعم أصدرنا الكثير من الأغاني ونظمنا الكثير من الحفلات، ووجدنا تفاعل في مدينة القسنطينة والقليل من المدن في الشرق الجزائري. لكن عام 2015 قررت أن أكمل مسيرتي بمفردي، وأصدرت أغنية "غدارة"، التي أحدثت ضجة في الراب الجزائري وحصلت على ملايين المشهدات في ذلك الوقت القليل الذي يستطيع أن يجلب مليون بسبب عدم وجود إمكانيات، وكانت ثقافة الراب قليلة في الجزائر؛ لأن الراي هو رقم واحد بها، واصلت مسيرتي بمفردي وحصلت على شهرة في البلاد وأصدرت الكثير من الأغاني، وهي مغبون، غدارة 2، أنسايني، Layko.

هل كانت دراستك عائقًا أمام مسيرتك الفنية؟

ليس بالظبط.. لكن في عام 2018 قررت أن أركز على دراستي؛ بعد أن قطعت شوطًا كبيرًا في عالم أغاني الراب، ولكن لأني لا أعتمد على الراب لتكوين حياتي كوني مسلم والغناء حرام، ذهبت إلى روسيا لأكمل دراستي، وبعد ذلك شاركت في العديد من الحفلات وفي أغنية باللغة العربية (الدارجة)، وبعدها وجدت إمكانيات كبيرة وذلك ما حفزني لأكمل مسيرتي الفنية.

وجاءت علي أوقات كنت أفكر فيها بيني وبين نفسي وأكتب فقط؛ وأبتعد عن الدراسة لأنني كنت صغير وخفت أن يعلم أحد، لأنه لم يكن هناك أحد في العائلة يغني، ولكنهم بعد ذلك تقبلوا بصعوبة، وعندما علموا بالموضوع أصبحت أغني مع أصدقائي، وأعجبوا بكلماتي وبالطريقة التي أغني بها في الإيقاع.

 

ما قصة أغنية "غدارة" التي تسببت في شهرتك؟

هذه الأغنية هي بداية شهرتي، تفاجأت بعدد المتابعين والمشاهدات، تتحدث عن أي غدر يحدث للإنسان في الحياة مثل غدر الحب والأصدقاء، يوجد ملايين من الناس متأثرين بهذا الموضوع، وبالفعل عندما تقرأ التعليقات تجد تعليق يقول: "والله نفس حكايتي" يتكرر كثيرًا بين المعلقين، وبالطبع الإيقاع يلعب دورًا، واللحن أهم شيء.

ما هي طبيعة الدعم التي تلقيتها في بداية مسيرتك الفنية؟

لم يدعمني أحد في بداية مسيرتي، وواجهت صعوبات كبيرة، ولم أخبر عائلتي أو أي شخص آخر حتى شاهدوني على التليفزيون في قناة جزائرية، ومنذ ذلك الوقت وهم يدعموني، حيث قال لي أولاد الحي أنني لدي موهبة لا بد من استغلالها، وأصبحت أكتب وألحن وأسجل وأعمل مونتاج للكليب الخاص بي بمفردي، ولكن حبي لهذا الفن جعلني أتعلم وأحارب.

وحاليًا أحلم بأن أصبح من أكبر مغنيين الراب في الوطن العربي، وأن أشرف الراب العربي في روسيا والعالم، كما أريد توصيل جميع رسائلي.

من هم أفضل مطربي الراب الذين تأثرت بهم؟

المغنيون المفضلون لدي في الجزائر هم Nirmou وEl blanco وBiggie g، أما في العرب فأفضل المغربي Elgrendetoto، ولكن لا يعجبني الراب الجديد في أمريكا، فيما أفضل الكثير من الأغاني منهم Elgrendetoto mghayer وNirmou la rue”.

وفي العموم يوجد الكثير من الفنانين الذين يتمنى أي شخص أن يغني معهم، لا يوجد واحد محدد، لكني أركز حاليًا على إصدار على مجموعة من الأغاني مع كليبات، سأعطي مثالًا لأغنية واحدة وهي Noda (نهوض).