ردود فعل الصُحف الأجنبية بعد الانتصار التاريخي لمنتخب اليابان على ألمانيا

متن نيوز

بعد الانتصار التاريخي لمنتخب اليابان على ألمانيا 2-1، في انطلاقة المجموعة الخامسة من كأس العالم 2022 تفاعل الإعلام الأجنبي بشكل قوي مع هذه المباراة.

 

حيث  أكدت الصحف والوكالات أن هزيمة بطل العالم السابق في 4 مناسبات، بمثابة "مفاجأة كبرى"، ضمن عدة مفاجآت تحدث خلال النهائيات التي تقام في قطر.

 

كما وضعت شبكة BBC البريطانية في عنوانها لتقرير المباراة جملة "اليابان تعود من بعيد لتهزم ألمانيا.

 

أما شبكة Sky البريطانية، فكان عنوانها لتقرير المباراة "اليابان تهزم ألمانيا في ثاني مفاجآت كأس العالم"، في إشارة إلى فوز السعودية على الأرجنتين بنفس النتيجة.

 

وقالت "ديلي ميل" البريطانية قالت من جانبها إن اليابان "الطرف الأضعف في المباراة، حققت ثاني أكبر نتيجة مفاجأة في كأس العالم خلال 24 ساعة وأسقطت ألمانيا".

وركزت "ديلي ميل" البريطانية من جانبها، أن الثنائي ريتسو دوان وتاكوما أسانو اللذان أحرزا هدفي اليابان في المباراة، يلعبان في الدوري الألماني "بوندسليجا".

 

كما  وضعت وكالة "رويترز" عنوانًا لتحليلها للمباراة يقول "اليابانيون أعطوا الألمان نبذة عن العلاج على طريقة بوندسليجا".

 

وجمعت "ديلي ميل" في تقرير منفصل مجموعة من تعليقات الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وركزت على الآراء التي تنتقد تركيز المنتخب الألماني على الآراء السياسية، وأن الهزيمة كانت مستحقة.

 

ورفض هانسي فليك مدرب ألمانيا أن يتم تبرير الهزيمة بسبب صورة الفريق قبل المباراة، وهو ما ركز عليه تقرير موقع The Athletic.