الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

بالتزامن مع كأس العالم 2022.. كل ما تريد معرفته حول مباريات الدوري المصري الفترة المقبلة

متن نيوز

من المعروف لدى الجميع أن نسخة بطولة كأس العالم 2022 يغيب منتخب مصر عن الظهور فيها، وذلك بعدما خسر من منتخب السنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة للبطولة.

 

ورغم ذلك، هناك بعض اللاعبين الذين يشاركون في الدوري المصري، ومن المقرر أن يظهروا في كأس العالم 2022 برفقة منتخبات بلادهم، ويتعلق الأمر بكل من علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي ومنتخب تونس، وكذلك مواطنه سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الأول بنادي الزمالك.

 

وهذا اللاعبان يغيبان بالطبع عن المشاركة مع الأهلي والزمالك ببطولة الدوري المصري أثناء كأس العالم 2022، علمًا أن منتخب تونس اقتنص تعادلًا ثمينًا أمس الثلاثاء أمام منتخب الدنمارك.


كما كشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، أن الدوري المصري ستُلعب منه 4 جولات على الأكثر خلال فترة كأس العالم 2022 في قطر.

وهذا سيعني إقامة مباريات الجولات 4 و5 على الأقل من الدوري المصري خلال فترة كأس العالم 2022، والانطلاقة ستكون من اليوم الأربعاء 23 نوفمبر.


وبدأت بطولة كأس مصر لموسم 2021/22 في نوفمبر 2021، بإقامة الأدوار التمهيدية والتي تلعب فيها أندية من الدرجات الأدنى، حتى بدأت مشاركة فرق الدوري المصري الممتاز من دور الـ32.

ومن المنتظر أن تشهد هذه النسخة من كأس مصر، الكثير من الإثارة، فالأهلي يريد الحفاظ على لقبه الذي حققه في 2020 على حساب طلائع الجيش، في آخر نسخة مكتملة من البطولة.

 

بينما يطمح الزمالك إلى الفوز بلقب الكأس من جديد، ومواصلة الاقتراب من الأهلي في قائمة أكثر الفرق تحقيقًا للقب وتقليص الفارق إلى 9 ألقاب، وسيطمح بيراميدز المدجج بكوكبة من النجوم إلى تحقيق أول ألقابه والحصول على كأس مصر.


ستُنقل مباريات الدوري المصري خلال كأس العالم 2022 على قنوات "اون تايم سبورتس"، فهي صاحبة الحقوق الحصرية لإذاعة مباريات الدوري الممتاز، ومباريات كأس مصر، وجميع مباريات المنتخب المصري.

 

ومن المعروف أن شبكة قنوات أون تايم سبورت تقدم خريطة برامجية رياضية ضخمة تضم أشهر نجوم الإعلام الرياضي في مصر والوطن العربي، وهي إحدى وأشهر وأفضل القنوات الرياضية المتخصصة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.