القصة الكاملة حول تعرض موقع البرلمان الأوروبي لهجوم إلكتروني

متن نيوز

تعرض موقع البرلمان الأوروبي، أمس لهجوم إلكتروني في أعقاب التصويت على تصنيف روسيا "كدولة راعية للإرهاب".

 

حيث جرت عملية التصويت في وقت سابق اتهم خلالها برلمان الاتحاد الأوروبي القوات الروسية بارتكاب "فظائع" خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

 

كما تعتبر خطوة المشرعين الأوروبيين خطوة سياسية رمزية ليس لها أي عواقب قانونية، لكن أعضاء البرلمان الأوروبي حثوا حكومات الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة على أن تحذو حذوها.

 

وغرد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي جاومي دوش قائلًا: "يتأثر توفر موقع البرلمان الأوروبي حاليًا من الخارج بسبب المستويات العالية لحركة مرور الشبكة الخارجية"، مشيرًا إلى أن الفرق تعمل على حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن ".

 

وردت موسكو بغضب على قرار البرلمان الأوروبي، بتصنيف روسيا دولة راعية للإرهاب، على لسان ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية التي قالت على تطبيق تيليجرام: "أقترح تصنيف البرلمان الأوروبي راعيا للحماقة".

ورحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقرار البرلمان الأوروبي.

 

وكتب في تغريدة على تويتر "يجب عزل روسيا على جميع المستويات ومحاسبتها من أجل إنهاء سياسة الإرهاب التي تتبعها منذ فترة طويلة في أوكرانيا وأنحاء العالم".

 

وحث زيلينسكي الولايات المتحدة ودولا أخرى على إعلان روسيا دولة راعية للإرهاب متهما قواتها باستهداف المدنيين، وهو ما تنفيه موسكو.