الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

من هي الفنانة المصرية حياة قنديل حديث مواقع التواصل الإجتماعي؟

متن نيوز

تصدرت الفنانة المصرية حياة قنديل محركات البحث خلال الساعات الماضية، 

 

◄ من هي الفنانة المصرية حياة قنديل؟

 

حياة محمد قنديلمن مواليد 23 نوفمبر/تشرين الثاني 1951، وتميزت منذ الطفولة بملامحها الجميلة، وصوتها العذب، شاركت حياة قنديل في برامج الأطفال، وبمرور الوقت أحبت الكاميرا، وتمنت أن تكون ممثلة تلاحقها عدسات المصورين في كل مكان.

 

واكتفت حياة قنديل بالحصول على شهادة الدبلوم التجاري، وراحت تبحث عن فرصة، تعبر من خلالها إلى عقل الجمهور، وبعد محاولات عديدة ابتسم لها الحظ، عندما اختارها المخرج توفيق صالح للعمل في فيلم "صراع الأبطال" إنتاج 1962.

وتوالت بعد ذلك أعمالها على شاشة السينما، إلا أن وقوفها بجانب النجمة الراحلة فاتن حمامة، في فيلم "إمبراطورية ميم" كان بمثابة نقطة تحول في مسيرتها الفنية.

كما جسدت في هذا العمل شخصية مديحة، تلك الفتاة الرقيقة التي تحلم بالحب، وتتمنى العيش بحرية، وبعد عرض الفيلم في السينمات، ذاع صيت حياة قنديل، وتحمست لها العديد من شركات الإنتاج.

 

قدمت حياة قنديل قبل الاعتزال 45 فيلما، وكانت مرشحة لخوض أدوار البطولة المطلقة، ومن أشهر أعمالها "الكروان له شفايف، اذكريني، الرداء الأبيض، الرصاصة لا تزال في جيبي، حتى آخر العمر، أجمل أيام حياتي، الضحايا، أما في دراما التلفزيون، فلم تشارك إلا في مسلسل وحيد اسمه "الجنة العذراء".