تطبيق تعريفة جديدة لثمن وقود السيارات بتونس

متن نيوز

تعتزم تونس رفع أسعار الوقود بنسبة 6.25 بالمائة، ليصبح بذلك سعر لتر البنزين الخالي من الرصاص، وهو الأكثر استعمالا في تونس، 2525 “0.78 دولار”.

 

حيث يبدأ في تونس،  تطبيق تعريفة جديدة لثمن وقود السيارات بعد قرار الدولة الزيادة في أسعارها، للمرة الخامسة هذا العام، ضمن إجراءات تستهدف مواجهة ارتفاع أسعار البترول في العالم وتقليل عجز الموازنة العامة.

 

وأكدت وزارتا الطاقة والصناعة والمناجم، والتجارة وتنمية الصادرات، في بيان مشترك مساء الأربعاء، إن قرار هذه الزيادة جاء "تبعا لما تشهده السوق العالمية للطاقة من اضطرابات تتعلق بتقلص الإمدادات وارتفاع كلفة التزود بالمواد البترولية منذ بداية هذا العام، ومن أجل تغطية مختلف حاجيات السوق المحلية من هذه المواد بصفة منتظمة".

 

 

وسيتم رفع الأسعار بنسبة 6.25 بالمائة، ليصبح بذلك سعر لتر البنزين الخالي من الرصاص، وهو الأكثر استعمالا في تونس، 2525 (0.78 دولار) وثمن الغازوال دون كبريت 2205 (0.68 دولار) والغازوال العادي 1985 (0.61 دولار).

 

وتونس، التي تواجه أزمة إقتصادية ومالية غير مسبوقة مسّت قطاع المحروقات، شهدت الشهر الماضي شحّا في الوقود بالمدن الكبرى ونقصا في التزويد بمادة البنزين، استمر لعدّة أيام، مما تسبّب في إرباك حركة النقل بالبلاد، وذلك بسبب صعوبات في دفع فواتير وارداتها من الطاقة ومن بعض السلع الأخرى، ناتجة عن نقص السيولة والضغوط المالية التي يعانيها البلد.