محمد هنيدي يشن أعنف هجوم على منتخب ألمانيا بسبب دعمهم للمثليين

متن نيوز

علق الفنان المصري محمد هنيدي، على احتجاج منتخب ألمانيا على قرار حظر دعم المثليين خلال كأس العالم 2022 المقام حاليًا في قطر.

 

وقال "هنيدي" في تغريدة عبر "تويتر": "تخيل كم العجرفة والبلطجة.. ان حد يدخل بيتك وعايز يفرض رأيه عليك بالعافية ويدعوا لحاجات أنت ودينك وعاداتك وتقاليدك ومجتمعك رافضينها.. أوعى تخاف تدافع عن افكارك مهما كان الثمن".

 

 

وغطى لاعبو منتخب ألمانيا أفواههم أثناء التقاط صورة لمنتخب الماكينات الألمانية، ارتدوا قمصانًا دافئة مع خطوط أكمام بألوان قوس قزح في احتجاج واضح على حظر الفيفا على شارة "وان لاف" خلال منافسات كأس العالم.

 

وقرر لاعبو المنتخب الألماني إغلاق أفواههم بوضع أيديهم عليها، احتجاجًا على حظر "الفيفا" لارتداء شارة "دعم المثليين".

 

وقامت بعض الجماهير اليابانية عقب المباراة بتقليد تلك الحركة بسخرية، حيث قاموا بوضع أيديهم على أفواههم بعد فوز منتخب بلادهم على الماكينات الألمانية.

 

احتج الاتحاد الألماني لكرة القدم، بشكل رسمي، على منع مانويل نوير قائد منتخب ألمانيا من ارتداء الشارة الملونة، المحظورة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في كأس العالم 2022 بقطر.

 

ولفت لاعبو ألمانيا الأنظار بوقفة جماعية غير اعتيادية أثناء التقاط الصور التذكارية قبل المباراة، إذ وضعوا جميعًا أياديهم على أفواههم.

 

وفي بيان رسمي أصدره الاتحاد الألماني لكرة القدم، أكد من خلاله رغبته في ارتداء مانويل نوير الشارة الملونة، قائلا: "مع شارة قائدنا، أردنا أن نكون قدوة للقيم التي نعيشها في المنتخب الوطني، التنوع والاحترام المتبادل، نكن بصوت عال مع الدول الأخرى، لا يتعلق الأمر برسالة سياسية ولكن حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض".

 

وتابع الاتحاد الألماني في بيانه: "هذا هو سبب أهمية هذه الرسالة بالنسبة لنا منعنا من الشارة مثل منع أفواهنا، موقفنا مازال قائمًا".

 

وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق، منع قادة المنتخبات الأوروبية من ارتداء الشارة الملونة، التي تشير لدعم المثلية الجنسية، وأكد فيفا بشكل رسمي، أن من يخالف ذلك سيحصل القائد الذي يرتدي هذه الشارة بطاقة صفراء إلى جانب تغريمه ماليًا.