شاهد.. جماهير اليابان تسخر من لاعبي ألمانيا بحركة "تكميم الأفواه"

متن نيوز

فجر منتخب اليابان مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد خليفة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022.

تقدم منتخب ألمانيا أولا عن طريق إيلكاى جوندجان، إذ سجل هدف الماكينات الألمانية في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول من ركلة جزاء.

وانقلبت النتيجة رأسا على عقب في الشوط الثاني، بعدما نجح منتخب اليابان في تحويل تأخره إلى فوز في مفاجأة من العيار الثقيل.

وفي الدقيقة 75 عادل ريتسو دوان، النتيجة لمنتخب اليابان، ثم أضاف تاكوما أسانو، الهدف الثاني لمنتخب اليابان في شباك ألمانيا ليتقدم بالنتيجة 2-1 في الدقيقة 83 من عمر المباراة.


جماهير اليابان تسخر من لاعبي ألمانيا

وبعد انتهاء اللقاء قام العديد من الجماهير اليابانية بالسخرية من الحركة التي قام بها لاعبو المنتخب الألماني قبل بداية اللقاء.

حيث سخرت بعض الجماهير اليابانية من قيام لاعبي المنتخب الألماني بوضع أيديهم على أفواههم في صورة الفريق قبل مباراتهم الافتتاحية في كأس العالم ضد اليابان.

وقرر لاعبو المنتخب الألماني إغلاق أفواههم بوضع أيديهم عليها، احتجاجًا على حظر "الفيفا" لارتداء شارة "دعم المثليين".

وقامت بعض الجماهير اليابانية عقب المباراة بتقليد تلك الحركة بسخرية، حيث قاموا بوضع أيديهم على أفواههم بعد فوز منتخب بلادهم على الماكينات الألمانية.


احتجاج ألمانيا

منتخب ألمانيا

احتج الاتحاد الألماني لكرة القدم، بشكل رسمي، على منع مانويل نوير قائد منتخب ألمانيا من ارتداء الشارة الملونة، المحظورة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في كأس العالم 2022 بقطر.

ولفت لاعبو ألمانيا الأنظار بوقفة جماعية غير اعتيادية أثناء التقاط الصور التذكارية قبل المباراة، إذ وضعوا جميعًا أياديهم على أفواههم.

وفي بيان رسمي أصدره الاتحاد الألماني لكرة القدم، أكد من خلاله رغبته في ارتداء مانويل نوير الشارة الملونة، قائلا: "مع شارة قائدنا، أردنا أن نكون قدوة للقيم التي نعيشها في المنتخب الوطني، التنوع والاحترام المتبادل، نكن بصوت عال مع الدول الأخرى، لا يتعلق الأمر برسالة سياسية ولكن حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض".

وتابع الاتحاد الألماني في بيانه: "هذا هو سبب أهمية هذه الرسالة بالنسبة لنا منعنا من الشارة مثل منع أفواهنا، موقفنا مازال قائمًا".

وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق، منع قادة المنتخبات الأوروبية من ارتداء الشارة الملونة، التي تشير لدعم المثلية الجنسية، وأكد فيفا بشكل رسمي، أن من يخالف ذلك سيحصل القائد الذي يرتدي هذه الشارة بطاقة صفراء إلى جانب تغريمه ماليًا.


استاد خليفة الدولي "وش السعد" على اليابان

منتخب اليابان

وحقق المنتخب الياباني فوزا لأول مرة في تاريخ مشاركتها في كأس العالم بعد التأخر بهدف الافتتاح، بعدما فشلوا في ذلك خلال 9 مباريات سابقة تأخر فيها المنتخب الياباني، حيث تعادل في مباراتين وخسر 7 لقاءات، ليحقق اليوم رقما مميزا.

وسقط المنتخب الألماني لأول مرة بعد تسجيله الهدف الافتتاحي في مباراة بكأس العالم منذ 1994 ضد بلغاريا، والذى كان ألمانيا تقدمت أيضا بركلة جزاء بتوقيع لوثار ماتيوس، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

ولأول مرة يحقق منتخبان من آسيا الفوز على بطلين للعالم في نفس النسخة عبر التاريخ، بعد انتصار السعودية واليابان على الأرجنتين وألمانيا على الترتيب.

ونجح منتخب اليابان في التخلص من لعنة تلاحقه في مشاركاته ببطولة كأس العالم خلال النسخ السابقة، حيث لم يتمكن المنتخب الياباني من تحقيق أي فوز في بطولات كأس العالم، عندما يتأخر بهدف، إلا أنه قهر هذه اللعنة في المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن منتخب اليابان حقق للمرة الأولى الفوز في مباراة بكأس العالم، بعد تلقيه الهدف الافتتاحي.

وأصبح استاد خليفة الدولي في قطر وش السعد على منتخب اليابان بعدما شهد اليوم الفوز التاريخي للمنتخب الياباني علي ألمانيا 2-1 في كأس العالم 2022 ومن قبله التتويج بكأس آسيا عام 2011.

وتوج منتخب اليابان بكأس آسيا عي حساب أستراليا عام 2011 بعد الفوز بهدف نظيف في اللقاء النهائي الذي احتضنه استاد خليفة الدولي.