إنجاز آسيوي.. 8 أرقام من خسارة ألمانيا أمام اليابان بكأس العالم 2022

متن نيوز

فجر منتخب اليابان مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد خليفة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022.

تقدم منتخب ألمانيا أولا عن طريق إيلكاى جوندجان، إذ سجل هدف الماكينات الألمانية في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول من ركلة جزاء.

وانقلبت النتيجة رأسا على عقب في الشوط الثاني، بعدما نجح منتخب اليابان في تحويل تأخره إلى فوز في مفاجأة من العيار الثقيل.

اليابان

وفي الدقيقة 75 عادل ريتسو دوان، النتيجة لمنتخب اليابان، ثم أضاف تاكوما أسانو، الهدف الثاني لمنتخب اليابان في شباك ألمانيا ليتقدم بالنتيجة 2-1 في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

وخسر منتخب ألمانيا لأول مرة بعد تسجيله أولا منذ 28 عاما بعد الهزيمة أمام بلغاريا 2-1 في مونديال الولايات المتحدة 1994.

ولأول مرة يحقق منتخبان من آسيا الفوز على بطلين للعالم في نفس النسخة عبر التاريخ، بعد انتصار السعودية واليابان على الأرجنتين وألمانيا على الترتيب.

منتخب اليابان


وجاءت أبرز أرقام مباراة ألمانيا ضد اليابان كالآتي:

- لأول مرة ألمانيا تخسر مباراتين متتاليتين في كأس العالم منذ نسخة 1982.

- ألمانيا تفشل في الحفاظ على نظافة شباكها في 10 مباريات متتالية في المسابقات الكبرى للمرة الأولى في تاريخها.

- ألمانيا لم تخسر مباراة سجلت فيها أولا منذ نسخة 1994 عندما خسرت أمام بلغاريا 2-1.

- ألمانيا عززت رقما قياسيا سلبيا في تاريخها بكأس العالم بالخسارة أمام منافس صاحب أقل نسبة استحواذ ممكنة (بعد الهزيمة أمام كوريا في نسخة 2018 بنسبة استحواذ 26%، خسرت أمام اليابان بنسبة استحواذ 26.1%).

- منتخبان آسيويان تغلبا على بطلين للعالم في نفس النسخة من المونديال لأول مرة عبر التاريخ.

- ألمانيا خسرت مباراتين متتاليتين في كأس العالم لأول مرة منذ 40 عامًا، شيء لم يحدث منذ الخسارة أمام النمسا في 1978 ثم الجزائر في 1982.

- لاعبان من الدوري الألماني سجلا في شباك الدولة التي ينشطان فيها بكأس العالم لأول مرة منذ الثنائي الروماني دان بيتريشكو وفيوريل مولدوفان ضد إنجلترا في 1998.

- ريتسو دوان وتاكوما أسانو ثالث ورابع لاعبين من الدوري الألماني يسجلان ضد ألمانيا طوال تاريخ كأس العالم.