الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

كأس العالم 2022.. جافي "رجل المباراة" وأصغر لاعب يسجل بالمونديال منذ 1958

متن نيوز

أصبح اللاعب الشاب بابلو جافي أصغر لاعب يسجل في كأس العالم، بعدما أحرز الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا في شباك كوستاريكا، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم 2022 بقطر.

وبهذا الهدف أصبح جافي أصغر لاعب يسجل هدفا في كأس العالم بـ18 عاما و110 أيام، منذ بيليه في نهائي 1958 ضد السويد بعمر الـ17سنة و249 يوما، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

 بابلو جافي

وحصد بابلو جافي جائزة أفضل لاعب في مباراة إسبانيا وكوستاريكا، التي جمعتهما على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم 2022.

ونجح بابلو جافي في تسجيل هدف وصناعة آخر في فوز إسبانيا الكبير على كوستاريكا، بسبعة أهداف دون رد، ليحصل على جائزة الأفضل بعد المردود الذى قدمه خلال المواجهة.

 بابلو جافي

وحقق منتخب إسبانيا فوزا كبيرا على منتخب كوستاريكا، بسبعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم 2022.

سجل سباعية إسبانيا، داني أولمو في الدقيقة 12، ومارك أسينسو في الدقيقة 22، فيران توريس "هدفين" في الدقيقتين 31 و54، وبابلو جافي في الدقيقة 75، وسولير في الدقيقة 91، واختتم ألفارو موراتا حصيلة الأهداف في الدقيقة 94.

 بابلو جافي

وأصبح فوز إسبانيا على كوستاريكا أكبر انتصار حتى الآن في كأس العالم 2022، بعدما سجلت إسبانيا 7 أهداف متفوقة على إنجلترا التي فازت على إيران بستة أهداف مقابل هدفين.

واعتلى منتخب إسبانيا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط متساوية مع اليابان في النقاط، ولكن تتفوق بفارق الأهداف بعدما اكتسحت كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022، فيما تأتى ألمانيا وكوستاريكا في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.