الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

كأس العالم 2022.. إسبانيا تكتسح كوستاريكا بسبعة أهداف

متن نيوز

اكتسح منتخب إسبانيا نظيره منتخب كوستاريكا، بسبعة أهداف دون رد، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الثمامة" في أولى جولات كأس العالم 2022 ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

أنهى منتخب إسبانيا الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة، ثم أضاف 4 أهداف جديدة خلال الشوط الثاني من المباراة.

 

أهداف مباراة إسبانيا وكوستاريكا

منتخب إسبانيا

في الدقيقة 12 افتتح داني أولمو أول أهدافه في المونديال وأول أهداف منتخب إسبانيا في مباراة كوستاريكا، بعد أن تبادل تمرير الكرة مع جافي الذي مرر داخل منطقة الجزاء ثم سدد ألموا الكرة بدوره من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه لتمر الكرة لداخل الشباك.

في الدقيقة 22 من الشوط استطاع أسينسيو تعزيز غلة الماتدور الإسباني بعد أن سجل هدفا من تسديدة داخل منطقة الجزاء مباشرة ومرت على يسار الحارس نافاس لداخل الشباك، مستغلا عرضية من ناحية اليسار عن طريق جوردي ألبا.

في الدقيقة 31 من أحداث الشوط الأول سجل فيران توريس الهدف الثالث لصالح منتخب إسبانيا من ركلة جزاء، ليواصل منتخب إسبانيا سيطرته على أحداث الشوط، أمام دفاع مستميت من منتخب كوستاريكا الذي اكتفى باستقبال 3 أهداف فقط في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 54 سجل فيران توريس مهاجم منتخب إسبانيا الهدف الرابع لمنتخب بلاده في مرمى كوستاريكا، مستغلا خطأ الحارس كيلور نافا، الذى ارتبك مع خط الدفاع وأهدى توريس فرصة تسجيل الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 75 أحرز المهاجم الشاب جافي مهاجم إسبانيا الهدف الخامس لمنتخب بلاده في مرمى كوستاريكا، بتمريرة رائعة من ألفارو موراتا

وفي الدقيقة 91 أضاف سولير الهدف السادس لصالح إسبانيا، بعد أن قام نيكو ويليامز بإرسال تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وشتتها الحارس نافاس بيده ولكن تابعها سولير بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 94 أحرز ألفارو موراتا  الهدف السابع لصالح منتخب إسبانيا.

وأصبح الهدف الأول في المباراة والذي سجله داني أولمو هو رقم 100 لإسبانيا في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم.

وبذلك أصبح منتخب إسبانيا سادس منتخب يسجل 100 هدف في كأس العالم بعد البرازيل وألمانيا والأرجنتين وإيطاليا وفرنسا.

أما الثلاثية فهذه أول مرة يسجل منتخب إسبانيا ثلاثة أهداف خلال الشوط الأول فقط في كأس العالم منذ حدوث الأمر في كأس العالم 1934 ضد البرازيل.

وبدأ لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: داني كارفخال، جوردي ألبا، إيمريك لابورت، رودريجو

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، جافي، بيدري جونزاليس

خط الهجوم: داني أولمو، ماركو أسينسيو، فيران توريس