ملخص وأهداف مباراة ألمانيا واليابان ومفاجأة جديدة في كأس العالم 2022

متن نيوز

فجر منتخب اليابان مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد خليفة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022.

وتضم المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022، إلى جانبهما إسبانيا، وكوستاريكا.

تقدم منتخب ألمانيا أولا عن طريق إيلكاى جوندجان، إذ سجل هدف الماكينات الألمانية في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول من ركلة جزاء.

وألغى الحكم السلفادوري إيفان بارتون، هدفا لمهاجم منتخب اليابان ميدا في الدقيقة 5 بداعى التسلل، وهدف لمهاجم المانيا كاى هافيرتز فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع منا لشوط الأول.

وانقلبت النتيجة رأسا على عقب في الشوط الثاني، بعدما نجح منتخب اليابان في تحويل تأخره إلى فوز في مفاجأة من العيار الثقيل.

وفي الدقيقة 75 عادل ريتسو دوان، النتيجة لمنتخب اليابان، ثم أضاف تاكوما أسانو، الهدف الثاني لمنتخب اليابان في شباك ألمانيا ليتقدم بالنتيجة 2-1 في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

ويشارك منتخب ألمانيا في النسخة رقم 20 خلال تاريخه بنهائيات كأس العالم بعدما تأهل إلى كل البطولات عدا بطولتي 1930، و1950 فقط وحصد اللقب في 4 مرات 1954، 1974، 1990، و2014.

ويعد مانويل نوير أول حارس مرمى ألماني يشارك في 4 بطولات من كأس العالم متجاوزا مواطنه سيب ماير الذى شارك في 3 منتخبات فقط.

بينما يشارك المنتخب الياباني في للمرة السابعة وتواليا في بطولة كأس العالم 2022 حيث كانت هناك بطولة أقيمت على أرضه ووسط جماهيره.

وتضم التشكيلة الأساسية لمنتخب اليابان 6 لاعبين لعبوا في الأندية الألمانية وهم مايا يوشيدا، كو اتاكورا، واتارو اندو، أو تاتاكا، دايتشي كامادا، ساكاى".

وحقق المنتخب اليابانى فوزا لأول مرة فى تاريخ مشاركتها فى كأس العالم بعد التأخر بهدف الافتتاح، بعدما فشلوا فى ذلك خلال 9 مباريات سابقة تأخر فيها المنتخب اليابانى، حيث تعادل فى مباراتين وخسر 7 لقاءات، ليحقق اليوم رقما مميزا وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وسقط المنتخب الألمانى لأول مرة بعد تسجيله الهدف الافتتاحي في مباراة بكأس العالم منذ 1994 ضد بلغاريا، والذى كان ألمانيا تقدمت أيضا بركلة جزاء بتوقيع لوثار ماتيوس، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.


ملخص المباراة: