"عناد مستمر ودعم لا محدود".. هل تندلع حرب مُدمرة بين روسيا وبريطانيا؟

الجيش الروسي vs الجيش
الجيش الروسي vs الجيش البريطاني

أعلن وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، أن بلاده ترسل طائرات هليكوبتر إلى أوكرانيا لأول مرة، في تصعيد لدعم مقاومة كييف ضد فلاديمير بوتين، وذلك في عناد بريطاني جديد لروسيا.

 

وأكد الوزير البريطاني، أنه سيتم توفير ثلاث طائرات هليكوبتر من طراز Sea King ، وأولها بالفعل في أوكرانيا، وهما أول طائرة دون طيار ترسلها المملكة المتحدة منذ بدء الغزو الروسي في فبراير.

 

وقال  بن والاس أيضًا إنه تم إرسال 10000 طلقة مدفعية إضافية لمساعدة أوكرانيا في تأمين الأراضي التي استعادتها من القوات الغازية في الأسابيع الأخيرة.

 

وأضاف: "دعمنا لأوكرانيا لا يتزعزع. وقال خلال زيارة إلى النرويج، إن قذائف المدفعية الإضافية هذه ستساعد أوكرانيا على تأمين الأراضي التي استردتها من روسيا في الأسابيع الأخيرة.

 

يأتي الدعم الجديد بعد أن أعلن ريشي سوناك عن 50 مليون جنيه إسترليني إضافية كمساعدات دفاعية أثناء زيارته كييف في عطلة نهاية الأسبوع.

 

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية إن البحرية الملكية قدمت تدريبًا لمدة ستة أسابيع على ملوك البحر في المملكة المتحدة للقوات المسلحة والمهندسين الأوكرانيين. ويأتي الدعم الجديد في أعقاب الالتزام بتوفير 1000 صاروخ أرض جو و125 مدفع مضاد للطائرات.

 

وكان والاس في النرويج للاجتماع بوزراء دفاع الحلفاء على متن حاملة الطائرات الملكة إليزابيث إتش إم إس.

 

جاءت هذه الأخبار في الوقت الذي قالت فيه وزارة الدفاع إن روسيا ربما كانت على وشك استنفاد مخزونها من الطائرات غير المأهولة المصنعة في إيران بعد إطلاق العديد منها ضد أوكرانيا منذ سبتمبر / أيلول. وقالت وزارة الدفاع في تحديثها الاستخباري اليومي المنشور على تويتر، إن موسكو ستسعى على الأرجح لإعادة الإمداد قريبًا.

 

وتسببت الضربات الروسية يوم الأربعاء في مقتل طفل رضيع في جناح الولادة في أوكرانيا، بالإضافة إلى شخصين آخرين في أماكن أخرى، وقالت خدمات الطوارئ الأوكرانية إن صواريخ روسية سقطت على مبنى خلال الليل في فيلنيانسك، وهي جزء من منطقة زابوريزهيا الجنوبية.

 

قاموا بتوزيع مقطع فيديو لأفراد الطوارئ وهم يحاولون تحرير رجل محاصر بعمق وسط أنقاض ما بدا أنه جناح التوليد المدمر. وقالوا: "نتيجة هجوم صاروخي على أراضي المستشفى المحلي، دمر المبنى المكون من طابقين لقسم الولادة".

 

وأضافوا أنه كانت هناك "امرأة لديها مولود جديد وطبيب" داخل المبنى في ذلك الوقت.

 

وقال رجال الإنقاذ إن الطفل مات بينما تم إنقاذ المرأة والطبيب من تحت الأنقاض. وفقًا للمعلومات الأولية، لم يُحاصر أي شخص آخر تحت الأنقاض.