نجل مارادونا يشن هجومًا على ميسي ويُعلق على الخسارة من السعودية

متن نيوز

سخر دييجو مارادونا جونيور، اليوم الأربعاء، من المقارنات التي تتم بين والده الراحل وليونيل ميسي قائد ونجم الأرجنتين الحالي.

 

وقال "جونيور" في تصريحات لإذاعة مارتي الإيطالية: "أنا مُدمَّر بسبب هزيمة الأرجنتين، أجد صعوبة في تصديق أن كل ذلك حدث حقًا.. الخسارة أمام المملكة العربية السعودية هو جنون".

 

وتابع: "أحيانًا تخسر في كرة القدم أمام منافسين أقل بكثير في المستوى، لا أعتقد أن الأرجنتين كانت متكبرة في المباراة وأظن أن الأرجنتين كانت خائفة. هذه هي كرة القدم، لو لم تقتل المباريات، فحتى الفرق الأضعف على الإطلاق سيعودون أمامك في النتيجة".

 

وأضاف: "المقارنة بين ميسي وأبي يفعلها من لا يشاهدون ولا يفهمون كرة القدم حيث نتحدث هنا عن كوكبين مختلفين تمامًا، لكني لا أريد انتقاد ميسي مبكرًا للغاية".

 

وشهدت مباراة منتخبي السعودية والأرجنتين، في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، تسجيل عدة أرقام تاريخية شخصية وجماعية للمنتخبين ولاعبيهم، في لقاء شهد استمرار احتساب وقت بدل ضائع  طويل بلغ في المجموع 20 دقيقة.

 

وحقق منتخب السعودية فوزا تاريخيا على نظيره الأرجنتين في أكبر مفاجآت المونديال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس العالم 2022.

 

وحول منتخب السعودية تأخره بهدف في الشوط الأول، إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من ضربة جزاء، ثم أدرك صالح الشهري التعادل بالدقيقة 48، وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثاني.

 

وسجل منتخب السعودية هدفين من أول تسديدتين له في اللقاء مع بداية الشوط الثاني عبر صالح الشهري وسالم الدوسري.

 

وحقق المنتخب السعودي أول فوز في لقاءه الافتتاحي خلال 6 نسخ شارك فيها بنهائيات كأس العالم،  حيث خسر في المونديال الأمريكي 1994 أمام هولندا 2-1، وفي مونديال فرنسا 1998 أمام الدانمارك 1-0، وفي نسخة 2002 أمام ألمانيا 8-0، وفي نسخة 2018 أمام روسيا 5-0 واكتفى بالتعادل 2-2 في نسخة 2006 أمام تونس.