الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

فلسطين.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

متن نيوز

اقتحم مستوطنون اليوم باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى القدس ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة.

وفرضت قوات الاحتلال في جنين إجراءات عسكرية مشددة، وأغلقت منطقة الجلمة بالكامل، وشرعت بحملة اعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين بعد مداهمة عشرات المنازل الفلسطينية وتكسير العديد من محتوياتها.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيان لها أن إغلاق الاحتلال المشدد لمنطقة الجلمة شمال جنين تسبب في عرقلة المسيرة التعليمية؛ نظرًا للحواجز العسكرية والانتشار المكثف لقوات الاحتلال الذي أعاق وصول المعلمين والطلاب للمدارس.

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزلًا في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم، وذلك بعد اقتحام عشرات الآليات العسكرية للبلدة ومحاصرتها؛ حيث أقدمت على هدم المنزل وتشريد سكانه.

وأقدم مستوطنون على حرق مئات أشجار الزيتون في بيت ساحور، وذلك ضمن خطوات الاستيطان الممنهجة لتدمير المزروعات لضم الأراضي للمستوطنات.

وأفاد رئيس هيئة مقاومة الاستيطان والجدار مؤيد شعبان أن مئات أشجار الزيتون التي احترقت تقع أراضيها بين بيت لحم وبيت ساحور وهي منطقة تقدر بآلاف الدونمات، يخطط الاحتلال لضمها للمستوطنات بعد أن منع الاحتلال أصحابها من الوصول إليها منذ سنوات عدة.