الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

مصر.. إشادة كبرى بتوجيهات السيسي بمواصلة فتح فروع جديدة للتوثيق

متن نيوز

ثمن النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة فتح فروع جديدة للتوثيق، وإتاحة العمل بها خلال الفترات المسائية لتلبية احتياجات وظروف كافة فئات المواطنين على مستوى الجمهورية والتيسير عليهم.

وقال «دياب» في بيان له إن منظومة الشهر العقاري، تشهد تطويرًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية، بفضل توجيهات الرئيس السيسي، حيث شهدت رفع كفاءة مكاتبها وفروعها، وذلك من أجل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الحصول عليها، والذي يعد أحد أهم أولويات الدولة المصرية.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن سلسلة التطوير التي تشهدها مصلحة الشهر العقاري وفروعها على مستوى الجمهورية، أسهمت بشكل ملحوظ في تخفيف التكدس الكبير الذي تشهده مصالح الشهر العقاري على مستوى المحافظات، مؤكدًا على ضرورة مواصلة جهود توسيع نطاق خدمات الشهر العقاري للتوثيق المميز والسريع، ومضاعفة أعداد سيارات التوثيق المتنقل في المحافظات.

ولفت إلى أن تطوير مصلحة الشهر العقاري، يمثل أهمية كبيرة للغاية، خاصة وأنه تأكيد على أنها تمارس دورها في الحفاظ على ممتلكات المصريين وحقوقهم، لذلك، يجب العمل على زيادة وتحديث فروع التوثيق والشهر العقاري، وخدمات التوثيق والشهر العقاري الإلكتروني، فضلًا عن تهيئة بيئة العمل المناسبة ورفع كفاءة المقرات.