حقيقة اعتناق فتاة للإسلام خلال حضور فعاليات كأس العالم 2022 (صور)

متن نيوز

تزايد البحث حول حقيقة الفتاة التي اعتنقت الإسلام خلال حضور فعاليات كأس العالم 2022.

 

حيث حظي فيديو يزعم مروجوه أنه لفتاة اعتنقت الإسلام خلال حضور فعاليات كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر

 

 

حيث تضح  في الفيديو، الذي يبدو أنه مُصوّر داخل مسجد، فتاتان محجّبتان ترتديان عباءة سوداء، ويُسمع صوت رجل ينطق الشهادة، بينما تُكرّر إحداهما وراءه. وعلّق ناشرو الفيديو بالقول "فيديو لفتاة تعتنق الإسلام في كأس العالم بقطر".

 

ووفقا لوكالة فرانس برس،أكدت أن الواقعة لا ترتبط بكأس العالم في قطر، وإنما يعود الفيديو إلى تاريخ سابق عن انطلاق المونديال، كما أنه جرى تصويره في أحد مساجد ولاية تكساس الأمريكية.

 

وأكدت الوكالة أنه بالتفتيش عن الفيديو عبر محركات البحث تم العثور عليه منشورًا على حساب على موقع تيك توك بتاريخ 8 نوفمبرالجاري، أي قبل أسبوعين من انطلاق منافسات كأس العالم، ما ينفي أن يكون له علاقة بالحدث.

 

وقالت صاحبة الحساب معلّقة على الفيديو "الحمد لله أصبح لنا أخت جديدة في الإسلام"، مع الإشارة لحساب الفتاة المسلمة حديثًا والتي نشرت هي الأخرى نفس الفيديو في التاريخ ذاته.

 

ونشرت صاحبة الحساب مقطع فيديو آخر لهما من نفس المكان، ومن خلاله يمكن ملاحظة طاولة عليها غطاء يحمل شعار "Brand land". على ضوء ذلك، يرشد البحث إلى مركز إسلامي بهذا الاسم يقع في ولاية تكساس الأمريكية، ويضمّ مسجدًا يدعى مسجد الصابرين.

 

وتمكنت الوكالة، عبر خدمة خرائط جوجل، من إيجاد صور للمسجد تتطابق عناصرها مع ما ظهر في الفيديو المتداول، ما يؤكد أنه صور في مسجد الصابرين الواقع في ولاية تكساس الأمريكية وليس في قطر مثلما ادّعت المنشورات المضلّلة.