أرقام تاريخية بـ "الجُملة" من مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم 2022

متن نيوز

شهدت مباراة منتخبي السعودية والأرجنتين، في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، تسجيل عدة أرقام تاريخية شخصية وجماعية للمنتخبين ولاعبيهم، في لقاء شهد استمرار احتساب وقت بدل ضائع  طويل بلغ في المجموع 20 دقيقة.

وحقق منتخب السعودية فوزا تاريخيا على نظيره الأرجنتين في أكبر مفاجآت المونديال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس العالم 2022.

وحول منتخب السعودية تأخره بهدف في الشوط الأول، إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من ضربة جزاء، ثم أدرك صالح الشهري التعادل بالدقيقة 48، وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثاني.

 

ونستعرض أبرز الأرقام التي عرفتها مواجهة السعودية والأرجنتين:

ليونيل ميسي

- أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي، خامس لاعب يسجل في 4 نسخ لنهائيات كأس العالم، بعد البرازيلي بيليه والألمانيان ميروسلاف كلوزه وأوفه زيلر والبرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح للإنفراد بالرقم القياسي في حال التسجيل بالنسخة الحالية ليصبح اللاعب الوحيد الذي سجل في 5 نسخ لكاس العالم.

- أصبح المنتخب الأرجنتيني أول منتخب في نهائيات كأس العالم يبدأ اللقاء بـ4 لاعبين يتجاوزون 34 سنة في التشكيل الأساسي، وهم ليونيل ميسي وأليخاندرو جوميز وأنخل دي ماريا ونيكولاس أوتاميندي.

- احتسبت على الأرجنتين 7 حالات تسلل في الشوط الأول ضد السعودية، أكثر مما احتسب ضده خلال 4 لقاءات في مونديال روسيا 2018 والتي بلغت 6 حالات تسلل.

- سجل ليونيل ميسي أول هدف من ركلة جزاء في كأس العالم للأرجنتين، منذ أن فعلها جابرييل باتيستوتا ضد إنجلترا في مونديال 1998، ولم يتمكن أرييل أورتيجا من التسجيل من ضربة جزاء ضد السويد في 2002، وميسي نفسه ضد أيسلندا بمونديال 2018.

منتخب السعودية

- سجل منتخب السعودية هدفين من أول تسديدتين له في اللقاء مع بداية الشوط الثاني عبر صالح الشهري وسالم الدوسري.

- حقق المنتخب السعودي أول فوز في لقاءه الافتتاحي خلال 6 نسخ شارك فيها بنهائيات كأس العالم،  حيث خسر في المونديال الأمريكي 1994 أمام هولندا 2-1، وفي مونديال فرنسا 1998 أمام الدانمارك 1-0، وفي نسخة 2002 أمام ألمانيا 8-0، وفي نسخة 2018 أمام روسيا 5-0  واكتفى بالتعادل 2-2 في نسخة 2006 أمام تونس.


مباراة السعودية القادمة في كأس العالم 2022

السعودية والأرجنتين

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة نظيره منتخب بولندا، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الدوحة، الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، في اللقاء الذي سيذاع عبر قناة بي إن سبورت، الناقل الحصري لبطولة كأس العالم.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 التي تشهد مواجهة أخرى بين بولندا والمكسيك مساء اليوم.