كأس العالم 2022.. ليفاندوفسكي يتصدر تشكيل بولندا ضد المكسيك

متن نيوز

يلتقي بعد قليل منتخب بولندا مع نظيره منتخب المكسيك، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين على ملعب استاد 974، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأعلن سيسلاو ماشنيويز، المدير الفني لمنتخب بولندا، التشكيلة الأساسية التي جاءت كالتالي:

"تشيزني، بيريشينسكي، كميل جليك، جاكوب كيويور، ماتي كاش، ياكوب كامينسكي، كريتشوفياك، شيمانسكي، زيلينسكي، زاليفسكي، روبرت ليفاندوفسكي".


وفي المقابل، قرر جيراردو مارتينو مدرب منتخب المكسيك، بدء المباراة بالتشكيل التالي:

"أوتشوا، سانشيز، مونتيس، هيكتور مورينو، جالاردو، هيكتور هيريرا، إدسون ألفاريز، شافيز، لوزانو، هنري مارتن، ألكسيس فيجا".


ويسعى منتخب بولندا لتحقيق الفوز والحصول على نقاط المواجهة الثلاث بقيادة النجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وغيرهم من النجوم الذين تبدوا لهم المواجهة سهلة نوعًا ما ضد المكسيك، حيث يتواجد المنتخبان في المجموعة الثالثة مع الأرجنتين والسعودية.

ويتجدد اللقاء بين بولندا والمكسيك بعد أكثر من 44 عامًا، على المواجهة التي جمعتهما في دور المجموعات ولكن من الجولة الثالثة، من بطولة كأس العالم 1978 الذي أقيم في الأرجنتين وتوج به البلد المضيف، وانتهى اللقاء بفوز عريض للبولنديين بنتيجة  3-1.

ويسعى المنتخب المكسيكي للثأر من الهزيمة الكبيرة، لا سيما مع تفوق الفريق على صعيد الترتيب العالمي للفيفا مؤخرًا، بينما يأمل المنتخب البولندي في استعادة أمجاد الماضي، ومحاولة تكرار إنجازي مونديالي 1974 و1982.

ويدشن منتخب المكسيك الأول لكرة القدم، مشاركته رقم 17 في نهائيات كأس العالم، إذ كانت أفضل نتائج المنتخب الملقب بـ "الألوان الثلاثة"، بلوغ دور ربع النهائي في نسختي 1970 و1986.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب السعودية فوزا تاريخيا على  نظيره الأرجنتين في أكبر مفاجآت المونديال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس العالم 2022.