ضربة قوية تكسر أفراح فوز السعودية التاريخي.. إصابة خطيرة لـ "ياسر الشهراني"

ياسر الشهراني
ياسر الشهراني

كشفت تقارير صحفية سعودية، طبيعة إصابة ياسر الشهراني لاعب منتخب السعودية، والتي تعرض لها خلال مباراة منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022.

وحسب صحيفة الرياض السعودية، فقد أظهرت الفحوصات الطبية تعرض ياسر الشهراني لكسر في الفك، وضرر في بعض الأسنان، دون كشف مدة غيابه.


سلمان الفرج يغيب عن باقي مباريات المونديال

سلمان الفرج

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، غياب سلمان الفرج لاعب الصقور، عن المنتخب السعودي في باقي مباريات المونديال، وقال رينارد: "من الصعب أن يلعب سلمان الفرج مباراة أخرى في كأس العالم."

وغادر سلمان الفرج لاعب منتخب السعودية، مواجهة الأخضر أمام الأرجنتين للإصابة، وسقط الفرج أرضا لعدم قدرته على استكمال المباراة في الدقيقة 46، وهو ما دفع الجهاز الفني بقيادة هيرفي رينارد لإخراجه، ونزول نواف العابد.

ويعتبر المخضرم (33 عاما) من ركائز المنتخب السعودي، وكان تخطى إصابة في الكتف تعرض لها مؤخرا ليشارك في المواجهة القوية ضد الأرجنتين، لكنه تعرض لإصابة في الركبة بعد مرور نصف ساعة ثم عولج وأكمل المباراة، إلى أن سقط أرضا في الوقت بدل الضائع في الشوط الأول ليتم استبداله بنواف العابد.

وحقق منتخب السعودية فوزا تاريخيا على  نظيره الأرجنتين في أكبر مفاجآت المونديال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس العالم 2022.

وحول منتخب السعودية تأخره بهدف في الشوط الأول، إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من ضربة جزاء، ثم أدرك صالح الشهري التعادل بالدقيقة 48، وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثاني.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي جدول الترتيب في المجموعة التي تشهد مواجهة أخرى بين بولندا والمكسيك مساء اليوم.

ويعتبر الأخضر السعودي أول منتخب آسيوي يسجل هدفين على الأرجنتين في مباراة واحدة في التاريخ.

كما حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقمًا تاريخيًا مع منتخب بلاده، بعدما نجح في تسجيل أول أهدافه التانجو في شباك المنتخب السعودي حيث يعتبر ليونيل ميسي، أول لاعب يسجل في 4 نسخ من كأس العالم مع الأرجنتين (2006، 2014، 2018، 2022)، متجاوزًا باتيستوتا (1994، 1998، 2002) ومارادونا (1982، 1986، 1994).  


موعد مباراة السعودية المقبلة في كأس العالم 2022

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة نظيره منتخب بولندا، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الدوحة، الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، في اللقاء الذي سيذاع عبر قناة بي إن سبورت، الناقل الحصري لبطولة كأس العالم.