الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

صحف مصر تبرز اهتمام السيسي بالقارة الإفريقية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن بلاده ستواصل بذل الجهود الرامية لدعم سبل استدامة السلام وترسيخ الاستقرار في القارة الأفريقية، داعيًا الشركاء الدوليين لاستمرار دعمهم لتعزيز جهود القارة نحو غد أفضل.

واهتمت بالاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي مع عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين، تناول من خلاله جهود صندوق مصر السيادي، وفرص جذب الاستثمار الأجنبي على المدى القصير والمتوسط والطويل في عدد من القطاعات.

وسلطت صحف الثلاثاء الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى مقتل فلسطيني وإصابة أربعة آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

ونشرت في الإطار ذاته دعوة الجامعة العربية إلى تطبيق القرارات الأممية الخاصة بتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني والتصدي للاستيطان وإدراج جماعات المستوطنين على قوائم الإرهاب لجرائمهم في الأراضي المحتلة ضد الفلسطينيين العزل.

وتحدثت صحف القاهرة عن مقتل 162 شخصًا وإصابة 326 آخرين إثر زلزال بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر ضرب جزيرة جاوا الإندونيسية.