من هو محمد عثمان الميرغنى الذي تصدر مواقع التواصل؟

متن نيوز

تصدر اسم محمد عثمان الميرغنى رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل، مرشد الطريقة الختمية، مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث  وصل محمد عثمان الميرغنى رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل، مرشد الطريقة الختمية، إلى العاصمة الخرطوم، وذلك على متن طائرة خاصة قد وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية بتوفيرها لنقل "الميرغنى" ومرافقيه من قيادات الحزب والطريقة إلى جمهورية السودان، تقديرًا لمكانته الوطنية وقيمته السياسية والروحية.

 

وكان في وداع "الميرغنى" بمطار القاهرة مسئولو ملف شئون العلاقات المصرية السودانية بالرئاسة المصرية، فضلًا عن عدد من قيادات الحزب الاتحادي الديموقراطى الأصل والطريقة الختمية من المتواجدين بجمهورية مصر العربية.

 

يذكر أن "الميرغنى" كان قد غادر السودان خلال شهر سبتمبر 2013، وتعد عودته إلى الخرطوم بمثابة الرجوع الأول لموطنه بعد غياب قارب العقد، ويُعول على أن تسهم عودة "الميرغنى" إلى جمهورية السودان في دعم التوافق السياسي والاستقرار في هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها هذا البلد العربي الأفريقى الهام من تاريخه السياسي المعاصر.

 

إلى ذلك، توجه رئيس الاتحادي الديمقراطي السوداني الأصل، محمد عثمان الميرغني بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على فترة إقامته في القاهرة، معربا عن تمنياته لمصر وقيادتها بالتقدم والازدهار، جاء ذلك في برقية شكر وجهها السيد الميرغني إلى الرئيس السيسي قبيل مغادرته القاهرة.