الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

كأس العالم قطر 2022.. كم يبلغ عدد جماهير المباريات في المونديال؟

متن نيوز

على مدار الأيام الماضية، توافدت الجماهير على قطر تباعًا، وتحتشد في مناطق متفرقة بالبلاد، مع انطلاق احتفالاتهم بهذه البطولة التي يرون أنها أخيرًا وضعت الجماهير العربية للساحرة المستديرة في دائرة الضوء، إذ تقام على أرضهم للمرة الأولى.

 

وتتنوع خيارات الاستضافة التي تُوفرها قطر ما بين كبائن خاصة بالمشجعين، وخيم في معسكرات بالصحراء، بالإضافة إلى الفنادق والشقق الفندقية، وحتى الفنادق العائمة.


وكانت الجماهير العربية تتمنى تأهل مصر والجزائر والإمارات كذلك إلى مونديال قطر، حتى تشهد هذه النسخة مشاركة عربية فريدة من نوعها، ولكن تلك المنتخبات فشلت في التأهل عقب خسارتها في المراحل النهائية.

 


سيتم تنظيم مباريات كأس العالم 2022 على 8 ملاعب مختلفة، ويعتبر استاد لوسيل أكبر تلك الملاعب، حيث يقع في مدينة لوسيل، ويعتبر أحد أهم ملاعب المونديال حيث سيستضيف المباراة النهائية، وهو الذي يتميز بطاقة استيعابية تصل إلى 80 ألف مشجع.

 

ويأتي ملعب البيت في المركز الثاني، بطاقة استيعابية تبلغ حوالي 70 ألف مشجع، ويتميز الاستاد ببنائه على شكل خيمة هائلة، كما يستوحي اسمه من بيت الشعر، الخيمة التي سكنها أهل البادية في قطر ومنطقة الخليج على مر التاريخ.

أما باقي الملاعب، فتبلغ طاقتها الاستيعابية 50 ألف مشجع، ويتعلق الأمر بملاعب: الجنوب، 974، المدينة التعليمية، ستاد خليفة الدولي، الثمامة، وأحمد بن علي.

 

سيدمج كأس العالم 2022 بين أصالة الضيافة العربية والحلول التقنية المبتكرة لتقديم تجربة فريدة من نوعها لجميع جماهير النسخة الـ22 من المونديال.

 

وسيتمكن المشجعون من استكشاف دول الخليج ودول آسيا، إذ تقع دولة قطر على بعد 8 ساعات من أكثر من ثلثي سكان العالم، ما يعني بأن البطولة ستكون إحدى أكثر البطولات إتاحة وتميزا للجماهير.

 

ولن تكون بطولة كأس العالم 2022 هي البطولة الأولى التي تقام في المنطقة العربية فقط، ولكنها ستكون أكثر بطولة مدمجة تسمح للجماهير بحضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم، بسبب قرب الملاعب من بعضها البعض، وهو ما سيجعل المباريات تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا.