الأربعاء 17 أبريل 2024
booked.net

لدعم المثليين.. منتخب بلجيكا ممنوع من ارتداء القميص الاحتياطي في كأس العالم

متن نيوز

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، منع منتخب بلجيكا من ارتداء القميص الاحتياطي في بطولة كأس العالم 2022،  بسبب احتوائه علامات دعم المثلية.

ويحتوي قميص بلجيكا الاحتياطي المقرر ارتدائه في بطولة كأس العالم 2022 المكون من اللون الأبيض مع الشورت الأزرق، على شارة دعم فئة المثليين، عن طريق طباعة كلمة love، على ياقة القميص الاحتياطي.

منع منتخب بلجيكا

حسب ما ذكره الصحفي البلجيكي كريستوف تيرور، نقلًا عن مسئولين في اتحاد كرة القدم ببلاده، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، قرر منع منتخب بلجيكا من ارتداء القميص الاحتياطي، إلا إذا تمت إزالة الكلمة الداعمة للمثليين، حيث أكد أن المنتخب سيتعرض لعقوبات حال إصراره على ارتدائه.

وأكد الصحفي البلجيكي، أن إيدين هازارد، لن يرتدي شارة دعم المثلية في مباراة منتخب بلاده أمام كندا، في بداية مشوار المنتخبين في بطولة كأس العالم 2022.

وبدأ المنتخب البلجيكي حملة لدعم المثلية الجنسية في بطولة كأس العالم من خلال ارتداء شارة قيادة عليها العلم المشير لتلك الفئة في المباريات، وهي الحملة التي انضم لها عدة منتخبات في مقدمتها بلجيكا وألمانيا وإنجلترا.

وبالفعل ارتدى أكثر من لاعب بالمنتخبات، العلامة الداعمة لهذه الفئة، في مباريات ودية، أبرزها مباراة مصر وبلجيكا، حينما ظهر بها إيدن هازارد في المباراة التي جمعت المنتخبين في الكويت قبيل انطلاق كأس العالم.

وتراجعت المنتخبات عن ارتداء شارة دعم المثلية الجنسية، وأولها منتخب إنجلترا وقائده هاري كين في مباراة الأسود الثلاثة أمام إيران، ثم فان دايك قائد هولندا أمام السنغال، وذلك بعد تهديدات من الفيفا بمعاقبة أي من يرتديها وحصوله على بطاقة صفراء، الأمر الذي أدى إلى تراجع أصحاب الفكرة عن تطبيقها.

ويتواجد منتخب بلجيكا بالمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022، إلى جوار منتخبات المغرب وكرواتيا وكندا.

ويفتتح منتخب بلجيكا مشواره في بطولة كأس العالم 2022، بمواجهة كندا، الأربعاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت الدوحة.