الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

"ابن الرئيس" يسجل هدف أمريكا الأول ضد ويلز في كأس العالم 2022

تيموثي ويا
تيموثي ويا

انتهت أحداث الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين منتخبي أمريكا وويلز، المقامة بينهما حاليًا بملعب "أحمد بن علي المونديالي" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022، التي تنظمها قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا.

ويتنافس منتخبا ويلز وأمريكا في المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022، والتي تضم بجانبهما منتخبي إنجلترا وإيران.

تقدم منتخب أمريكا، بهدف نظيف، على نظيره منتخب ويلز، عن طريق تيموثي ويا، في الدقيقة 36 من أحداث الشوط الأول، بعد تمريرة سحرية من كريستيان بوليسيتش.

وسيطر المنتخب الأمريكي على مجريات الشوط الأول وأضاع العديد من الفرص السانحة للتسجيل، بفضل تألق نجمه كريستيان بوليسيتش، الذي قدم مستوى رائعا.

وفي المقابل لم يظهر منتخب ويلز بالمستوى المتوقع ولم يشكل أي خطورة على المرمى الأمريكي، كما اختفى نجمه جاريث بيل ولم يظهر بالشكل المعهود.

الجدير بالذكر أن تيموثي ويا، هو ابن جورج ويا رئيس ليبيريا الحالي، واللاعب السابق في نادي ميلان الإيطالي، والحاصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

 تيموثي ويا

ودخل جريج بيرهالتير المدير الفني لمنتخب أمريكا، اللقاء كالتالي:

حراسة المرمى: مات تيرنر

خط الدفاع: ديست، والكير، ادامز، أنتوني روبينسون.

خط الوسط: يونس موسي، ماكيني، تيمريم.

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش،وياه، جوشوا سارجنت


وبدأ روبرت بيج، المدير الفني لمنتخب ويلز، المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: هينيسي

خط الدفاع: ويلياميز، ديفيز، رون، ميفام، امباديو

خط الوسط: هاري ويلسون، رامسي، روبيرتس

خط الهجوم: جاريث بيل، جيمس


أمريكا ضد ويلز

يعود منتخب ويلز للمشاركة في كأس العالم بعد غياب دام 64 عاما، حيث ظهر للمرة الأولى بالمونديال في النسخة التي استضافتها السويد عام 1958.

وتأهل منتخب ويلز إلى كأس العالم 2022 في قطر، للمرة الثانية في تاريخه، على حساب نظيره منتخب أوكرانيا، في مباراة نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة العالمية.

وفي ظهوره الأول والوحيد بكأس العالم عام 1958 تأهل منتخب ويلز للدور ربع النهائي، حيث خاض 5 مباريات حقق خلالها انتصار وحيد بالإضافة إلى 3 تعادلات وتلقى هزيمة وحيدة، وسجل لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكهم 4 أهداف أيضا.

في المقابل، يعود المنتخب الأمريكي للمشاركة في كأس العالم، بعدما غاب عن نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا، سبقه بالتأهل لدور الستة عشر في مونديال جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وشارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم 10 مرات سابقة، حيث خاض 33 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 6 تعادلات، فيما خسر 19 مباراة، وسجل لاعبوه 37 هدفا واستقبلت شباكهم 62 هدفا.