الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

كأس العالم 2022.. التشكيل الرسمي لمباراة أمريكا ضد ويلز

متن نيوز

يلتقي بعد قليل منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية وويلز، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، وذلك على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

وأعلن جريج بيرهالتير المدير الفني لمنتخب أمريكا، التشكيلة الرسمية لفريقه أمام ويلز ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

 

وجاءت تشكيلة أمريكا الرسمية لمواجهة ويلز، كالتالي:

حراسة المرمى: مات تيرنر

خط الدفاع: ديست، والكير، ادامز، أنتوني روبينسون.

خط الوسط: يونس موسي، ماكيني، تيمريم.

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش،وياه، جوشوا سارجنت


كما أعلن روبرت بيج، المدير الفني لمنتخب ويلز، التشكيل الرسمي لفريقه أمام أمريكا ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وجاءت تشكيلة ويلز الرسمية كالتالي:

حراسة المرمى: هينيسي

خط الدفاع: ويلياميز، ديفيز، رون، ميفام، امباديو

خط الوسط: هاري ويلسون، رامسي، روبيرتس

خط الهجوم: جاريث بيل، جيمس


أمريكا ضد ويلز

يتنافس منتخبا ويلز وأمريكا في المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022، والتي تضم بجانبهما منتخبي إنجلترا وإيران.

ويعود منتخب ويلز للمشاركة في كأس العالم بعد غياب دام 64 عاما، حيث ظهر للمرة الأولى بالمونديال في النسخة التي استضافتها السويد عام 1958.

وتأهل منتخب ويلز إلى كأس العالم 2022 في قطر، للمرة الثانية في تاريخه، على حساب نظيره منتخب أوكرانيا، في مباراة نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة العالمية.

وفي ظهوره الأول والوحيد بكأس العالم عام 1958 تأهل منتخب ويلز للدور ربع النهائي، حيث خاض 5 مباريات حقق خلالها انتصار وحيد بالإضافة إلى 3 تعادلات وتلقى هزيمة وحيدة، وسجل لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكهم 4 أهداف أيضا.

في المقابل، يعود المنتخب الأمريكي للمشاركة في كأس العالم، بعدما غاب عن نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا، سبقه بالتأهل لدور الستة عشر في مونديال جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وشارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم 10 مرات سابقة، حيث خاض 33 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 6 تعادلات، فيما خسر 19 مباراة، وسجل لاعبوه 37 هدفا واستقبلت شباكهم 62 هدفا.