الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

مباراة إنجلترا وإيران الأكثر تهديفًا في كأس العالم منذ "فضيحة البرازيل"

متن نيوز

حقق منتخب إنجلترا فوزًا عريضًا على منتخب إيران بنتيجة 6-2، بالمباراة التي جمعت بين المنتخبين عصر اليوم الاثنين، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، على ملعب ستاد خليفة الدولي، بالعاصمة القطرية الدوحة.


مباراة إنجلترا وإيران الأكثر تهديفًا في كأس العالم

أصبحت مباراة إنجلترا وإيران الأكثر تهديفًا في منافسات بطولة كأس العالم، بعدما شهدت تسجيل 8 أهداف، وذلك منذ السقوط المدوي لمنتخب البرازيل بنتيجة 7-1 أمام منتخب ألمانيا، في كأس العالم 2014.

ويُعد أكبر معدل تهديفي في مباراة واحدة بتسجيل 7 أهداف، وجاء ذلك في مباراة بلجيكا وتونس التي انتهت 5-2 للشياطين الحمر، وكذلك مباراة إنجلترا وبنما التي انتهت بنتيجة 6-1 للأسود الثلاثة.

وأصبح هذا الفوز أيضا أكبر انتصار لمنتخب إنجلترا بمباراته الافتتاحية في بطولات كأس العالم.


رقم تاريخي لـ جود بيلينجهام في كأس العالم

بات بيلينجهام أول لاعب مولود في القرن 21 يسجّل هدفًا في منافسات كأس العالم، إذ وُلد لاعب وسط بوروسيا دورتموند يوم 29 يونيو 2003.

ويعد بيلينجهام أول لاعب يشارك أساسيًا مع إنجلترا في كأس العالم دون أن يكون قد خاض أي مباراة في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ أوين هارجريفز في 2006.

وصار بيلينجهام أصغر لاعب يسجّل هدفًا لـ إنجلترا في كأس العالم منذ مايكل أوين في 1998.

وسجّل أوين في مونديال 1998 بعمر 18 عامًا و190 يومًا، بينما يبلغ بيلينجهام 19 عامًا و145 يومًا.


ساكا رجل مباراة إنجلترا وإيران

حصل بوكايو ساكا، لاعب منتخب إنجلترا، على جائزة رجل مباراة منتخب بلاده مع منتخب إيران، في المباراة التي جمعت الفريقين في كأس العالم 2022.

وافتتح أهداف المباراة جود بيلينجهام في الدقيقة 35 محرزا الهدف الأول لصالح منتخب إنجلترا، ثم أضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 43، قبل أن يحرز رحيم سترلينج الثالث في الدقيقة 46 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف الصاعد بوكايو ساكا الهدف الرابع لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 62، ثم سجل ماركوس راشفورد الهدف الخامس في الدقيقة 71 من المباراة، وأضاف جاك جراليش الهدف السادس في الدقيقة 90.

وأحرز هدفي إيران، مهدي طارومي لاعب بورتو البرتغالي، في الدقيقة 65 و93، لتنتهي المواجهة بفوز إنجلترا بنتيجة 6-2.

ويقع منتخبي إنجلترا وإيران بالمجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022، والتي تضم أيضا الولايات المتحدة الأمريكية وويلز.