الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

صحوة أمنية وعسكرية بالعراق بعد هجوم داعش على تمركز للجيش

الجيش العراقي
الجيش العراقي

بعد أن كشفت السلطات العراقية عن تعرض تمركز عسكري للجيش العراقي في إحدى الجبهات، عمدت القوات المسلحة العراقية على تنفيذ تحركات عسكرية لمواجهة تمدد الجماعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية وأبرزها تنظيم داعش الإرهابى.

من جانبه أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول أن القوات العراقية تمكنت من القبض على 6 من أبرز قيادات تنظيم داعش الإرهابى فى أربيل.

وأضاف أنه بتنسيق استخبارى عالى المستوى مابين جهاز مُكافحة الإرهاب والمديرية العامة لاسايش مُحافظة أربيل في أقليم كردستان، أطاحت استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب بعناصر بارزة فى عصابات داعـش الإرهابـية، نشطوا ضمن قواطع شمالى بغداد والأنبار.

كما أعلنت القوة الجوية العراقية أن الطائرات التابعة لها دمرت ثلاث مضافات لداعش الإرهابى فى كركوك.

كما أكد يحي رسول أن قيادة القوة الجوية، نفذت اليوم، ضربات جوية لأوكار العصابات الإرهابية ضمن قاطع المركز المتقدم لعمليات كركوك، بواسطة طائرات (16ـ F) استهدفت أوكار داعش الإرهابي، ونتج عن الضربات تدمير ثلاث مضافات لداعش الإرهابية".

وفي سياق آخر قال الناطق الرسمي باسم العمليات المشتركة العراقية اللواء الطيار تحسين الخفاجي، أن القوات الأمنية نجحت في القضاء على أكثر من 270 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي منذ بداية العام الحالي.

وأوضح المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية في تصريحات أوردتها لقناة "السومرية نيوز" مساء الأحد، أن سلاح الجو قتل أكثر من 170 عنصرا إرهابيا.

وأضاف أنه في الوقت ذاته فإن العمل الاستخباري ووكالة الاستخبارات ساهمت في القضاء على الكثير من عناصر التنظيم الإرهابي.