الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

كأس العالم 2022.. التشكيل الرسمي لمباراة هولندا ضد السنغال

متن نيوز

يصطدم منتخب السنغال بنظيره منتخب هولندا، في مواجهة قوية عند الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين، بتوقيت الدوحة، على استاد "الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في كأس العالم 2022.

وأعلن لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا، وأليو سيسيه مدرب منتخب السنغال، التشكيل الأساسي للمواجهة النارية في مستهل مشوار أسود التيرانجا بطل إفريقيا والطواحين الهولندية، بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.


وجاء تشكيل منتخب هولندا حسب خيارات لويس فان جال، كالتالي:

حراسة المرمى: نوبيرت

خط الدفاع: فيرجل فان دايك، دومفريس، ماتياس دي ليخت، ناثان آكي، داني بليند

خط الوسط: بيرجويس، فرينكي دي يونج، جاكبو

خط الهجوم: بيرجوين، يانسين


فيما ضم تشكيل منتخب السنغال حسب خيارات أليو سيسيه كلا من:

حراسة المرمى: إدوارد ميندى

خط الدفاع: يوسف سابالى، كوليبالى، سيسيه، ديالو

خط الوسط: ميندى، كوياتي، إدريسا جاى

خط الهجوم: إسماعيلا سار، بولاى ديا، كريبان دياتا


السنغال ضد هولندا

يخوض منتخب هولندا العائد للمشاركة في كأس العالم 2022 بعد غيابه عن النسخة الأخيرة، منافسات مونديال قطر بعدما قدم مستويات رائعة في الفترة الماضية، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في المواجهات الأخيرة حيث تعود هزيمته الأخير إلى 27 يونيو من العام الماضي 2021 أمام جمهورية التشيك في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية.

ويسجل منتخب هولندا ظهوره في كأس العالم 2022 للمرة الحادية عشر في تاريخه، حيث شارك في 10 نسخ سابقة من البطولة لكنه فشل خلالها في الفوز باللقب، حيث خسر نهائي المونديال ثلاث مرات نسخ 1974 أمام ألمانيا الغربية، 1978 ضد الأرجنتين، وأخيرا 2010 أمام إسبانيا.

وحقق منتخب الطواحين 27 انتصارا من إجمالي 50 مباراة خاضها في تاريخه بالمونديال، بالإضافة إلى 12 تعادلا وتلقى 11 هزيمة، وسجل لاعبوه 86 هدفا واستقبلت شباكهم بـ48 هدفا.

في المقابل يشارك منتخب السنغال في منافسات كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في التاريخ، حيث سبق للمنتخب السنغال المشاركة في العرس العالمي مرتين سابقتين نسختي 2002 و2018.

وتعد أكبر إنجازاته عندما تأهل للدور ربع النهائي في عام 2002، فيما ودع مونديال روسيا من مرحلة المجموعات بعدما تساوى في النقاط مع اليابان وفارق الأهداف والأهداف المسجلة، ليتأهل الأخير باللعب النظيف وفقا للوائح البطولة.