الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

بعد تصدره التريند.. نستعرض تاريخ منتخب إيطاليا في كأس العالم ( أبرز المعلومات لأول مرة)

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

تصدر منتخب إيطاليا مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث حقق منتخب النمسا فوزا ثمينا بثنائية نظيفة على نظيره منتخب إيطاليا، مساء أمس الأحد.


يأتى هذا، خلال المباراة الودية التى جمعتهما، على ملعب "إرنست هابيل"، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024 فى ألمانيا.

وافتتح كزافير شلاجر التسجيل لـ النمسا بعد مرور 6 دقائق على بداية اللقاء، فيما أضاف ديفيد ألابا هدف الفريق النمساوى الثانى فى الدقيقة 35، من تسديدة رائعة، فشل حارس إيطاليا فى التصدى لها.

 

وفى الشوط الثانى، جاءت عدة محاولات من جانب المنتخب الإيطالى فى العودة بالنتيجة، إلا أنها باءت كلها بالفشل، وحافظ منتخب النمسا على تقدمه.

 

جدير بالذكر، أن المنتخب الإيطالى حقق الفوز على منتخب ألبانيا بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الودى الذى جمعهما مساء الأربعاء الماضى.

ويستعد المنتخبان لخوض التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024 فى ألمانيا، بعد فشلهم فى التأهل إلى مونديال قطر 2022.

 

وكان  منتخب إيطاليا حقق لقب كأس أمم أوروبا "يورو 2020" للمرة الثانية في تاريخه، وذلك على حساب إنجلترا في المباراة النهائية.

 

وتوج منتخب إيطاليا باللقب، عقب فوزه على إنجلترا بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 عقب نهاية اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

 

كما وصل منتخب إيطاليا لنهائي كأس العالم 6 مرات، فاز في 4 منها أعوام 1934 أمام تشيكوسلوفاكيا و1938 “المجر” و1982 “ألمانيا الغربية” و2006 “فرنسا”.


وشارك منتخب إيطاليا مرتين في كأس القارات، وكان أفضل إنجازاته الحصول على المركز الثالث في نسخة 2013 على حساب أوروجواي.

 

يذكر أنه سبق لمنتخب إيطاليا الحصول على 3 ميداليات أولمبية في كرة القدم، بواقع ذهبية واحدة “1936”، وبرونزيتين “1928 و2004”.