الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

أول تعليق لـ الرئاسة المصرية على مصافحة السيسي وأردوغان في قطر

متن نيوز

علقت الرئاسة المصرية، منذ قليل، على مصافحة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في قطر على هامش افتتاح كأس العالم 2022.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصافح مع الرئيس التركى اردوغان بالدوحة، حيث تم التاكيد المتبادل على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي.

 

وأضاف المتحدث في بيان رسمي أنه تم التوافق على أن تكون تلك بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال اليوم الاثنين، إن مصافحة الرئيس المصري في قطر كانت خطوة أولى للتطبيع.

 

وأوضح أردوغان، خلال تصريحات صحفية، أنه بلاده تريد عقد مباحثات على مستوى أعلى مع مصر.

 

 وقالت مصادر خاصة إن الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان عقدا قمة مصرية تركية على هامش افتتاح مونديال كأس العالم في قطر.

 

وأضافت المصادر إنه من المفترض أن تتناول القمة عدد من الملفات المشتركة بين القاهرة وأنقرة، في سبيل تطور العلاقات بين البلدين.

 

وكانت تركيا قد طلبت من مصر إعادة العلاقات الرسمية بين البلدين، حيث طالبت مصر بعدة مطالب من بينها تسليم المطلوبين أمنيًا إلى القاهرة.

 

جدير بالذكر أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد افتتح اليوم منافسات نهائيات كأس العالم 2022، التي تقام في دولة قطر لأول مرة على أرض دولة عربية.

 

وقال أمير دولة قطر، خلال كلمته، إنني من بلاد العرب أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022، مضيفًا: سوف يجتمع الناس على اختلاق أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم على اختلافها في قطر.