الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

فلسطين.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مجددًا

متن نيوز

اقتحم المستوطنون اليوم باحات المسجد الأقصى مجددًا، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل انتشارها في أحياء البلدة القديمة في القدس.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن عملية الاقتحام تخللها تجول للمستوطنين في باحات الأقصى بشكل استفزازي، ترافق مع ذلك حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس في القدس طالت أربعة فلسطينيين.

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل إعتداءاته على الفلسطينيين، وأصيب العشرات بحالات اختناق بعد استهدافهم من الاحتلال الإسرائيلي بالقنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص المطاطي وسط الخليل التي كانت مسرحًا لاقتحام آلاف المستوطنين وتنفيذهم سلسة من الاعتداءات الوحشية على الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، منزلًا ومنشآت زراعية في قرية دوما جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية بعد اقتحامها بعدة آليات عسكرية، وذلك في إطار عمليات الهدم المستمرة التي تستهدف العقارات والمنازل الفلسطينية.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة قرى في مدينة جنين، واعتقلت العديد من الفلسطينيين بعد مداهمة منازلهم، بالإضافة إلى اقتحام طولكرم واعتقال شاب فلسطيني.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال في جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيين أصيبا بجروح خلال اقتحام عشرات الآليات العسكرية التابعة للاحتلال حي الهدف بجنين، ومحاصرة أحد المنازل واعتقال فلسطينيين بداخله.

وفي السياق ذاته أصيب سائقٌ فلسطيني بنيران قوات الاحتلال قرب بيت لحم.