مفاجأة مصرية 100%.. كرة كأس العالم 2022 "صنع في مصر"

متن نيوز

تنطلق بعد قليل بطولة كأس العالم 2022، بمباراة الافتتاح بين منتخب قطر مستضيف البطولة ونظيره منتخب الإكوادور، في اللقاء الذي يجمع بينهما بتمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد، على استاد "البيت" بمدينة الخور.

ولأول مرة في تاريخ كأس العالم تبدو الصبغة العربية واضحة على هذه النسخة من المونديال، بدءا باستاد البيت الذي سيستضيف حفل الافتتاح أولا ثم المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، فتصميم هذا الملعب مستوحى من الخيمة التي كان يسكنها أهل البادية، وترتبط بكرم الضيافة.

كرة كأس العالم 2022

وفي مفاجأة سارة لجميع الشعوب العربية، كشفت الصور أن كرة كأس العالم 2022 مصنوعة في مصر.

بالرغم من غياب منتخب مصر عن المشاركة في كأس العالم 2022، إلا أن مصر حاضرة بقوة عن طريق كرة المونديال التي صنعت بأيدي مصرية 100%، وكتب عليها صنع في مصر.

كرة كأس العالم 2022

وتعد الكرة الرسمية لمونديال قطر كأس العالم 2022، صناعة مصرية 100%، حيث تم إنتاجها بواسطة شركة "نوفافيرا" التابعة لشركة أديداس، وذلك بمقرها في مدينة السادس من أكتوبر.


هل كرة كأس العالم 2022 "مصرية"؟

كشف سيف الوزيري، رئيس مجلس إدارة شركة استادات الوطنية، عن بدء مصنع أديداس في مصر إنتاج كرات لعبة كرة القدم وتصديرها لجميع دول العالم.

وكتب الوزيري على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد: "تشرفت أن أكون جزء صغير من هذا الإنجاز العظيم، ستكون مصر محطة رئيسية لتصدير الكرات للعالم كله بداية من كأس العالم قطر ٢٠٢٢".

وأرفق الوزيري منشوره بعدة صور للكرات التي تم إنتاجها داخل المصنع المصري ومدون عليها عبارات "صنع في مصر" و"تحيا مصر" ومزينة بألوان العلم المصري الأحمر والأسود والأبيض.

وبدأ العشرات في تداول صورة كرة كأس العالم 2022 في قطر، والتي تأتي من تصميم شركة أديداس وتحمل اسم «الرحلة»، وبقراءة بيانات الكرة تبين أنها صناعة مصرية بنسبة 100%.


مواصفات كرة كأس العالم 2022

كرة كأس العالم 2022

ويشار إلى أن شركة "أديداس" كانت كشفت الستار عن كرة كأس العالم 2022 "الرحلة" في نهاية شهر مارس الماضي، لتكون هذه هي المرة الرابعة عشر التي تتولى الشركة فيها مهمة صناعة كرة المونديال العالمي.

وقد صممت الشركة كرة كأس العالم الجديدة بتقنيات حديثة لتتماشى مع إمكانيات اللاعبين، حيث تعتبر هي الأسرع بين الكرات التي تم استخدامها في جميع نسخ البطولة العالمية على مر التاريخ.