الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

بتلاوة القرآن.. قطر تُبهر الجميع في حفل افتتاح كأس العالم 2022 (صور)

متن نيوز

انطلقت الآن فعاليات حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر بدءا من اليوم وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

وانطلق حفل افتتاح كأس العالم 2022 منذ قليل، وذلك حيث ظهر مورجان فريمان الممثل الأمريكي الشهير، وأيضًا غانم المفتاح الذي بدأ الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم.

وبدأ حفل افتتاح كأس العالم بالأية الكريمة: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَ أُنثَىٰ وَ جَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَ قَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”.

وشهد الحفل بعد ذلك أجزاء من أغاني سابقة في حفل افتتاحات النسخ الماضية.

ومن المقرر أن تقام المواجهة الافتتاحية في كأس العالم 2022، بين منتخب قطر ونظيره منتخب الإكوادور، في الساعة السابعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت الدوحة، على ستاد "البيت" بمدينة الخور.

وأعلن الفيفا أنه من المقرر أن يكون العرض الأول في حفل افتتاح كأس تبلغ مدته 30 دقيقة وسيكون مليئًا بالمفاجآت، حيث يحمل العرض الرئيسي عنوان (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة "بي تي إس" جونجكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

وأضاف الفيفا أن الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح فهي التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

يشمل حفل الافتتاح برنامجًا مكونًا من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الاثنتين والثلاثين المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وإلى جانب المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

ويشارك في حفل الافتتاح عدد من رؤساء وملوك الدول ونجوم الرياضة والفن، وقد وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى دولة العاصمة القطرية الدوحة، لحضور حفل افتتاح كأس العالم 2022، تلبيةً لدعوة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

ووصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

كما وصل محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين إلى العاصمة القطرية الدوحة، أمس السبت، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 ودعم منتخب قطر.

ويشارك أيضا في حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

فيما وصل ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

وفي السياق ذاته، تصدر النجم الأمريكي مورجان فريمان الذي رشح لجائزة الأوسكار عدة مرات الحملة الدعائية لافتتاحية كأس العالم 2022، وذلك قبل ساعات من حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022.

ولأول مرة في تاريخ كأس العالم تبدو الصبغة العربية واضحة على هذه النسخة من المونديال، بدءا باستاد البيت الذي سيستضيف حفل الافتتاح أولا ثم المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، فتصميم هذا الملعب مستوحى من الخيمة التي كان يسكنها أهل البادية، وترتبط بكرم الضيافة.