الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس العالم 2022

متن نيوز

تزايد البحث حول القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس العالم 2022، خلال الساعات الماضية مع قرب موعد الانطلاق الرسمي لمباراة الافتتاح بين منتخب قطر والإكوادور.

 

حيث أنه من المقرر أن  يشهد حفل افتتاح كأس العالم العديد من المفاجآت الخاصة بالجماهير داخل استاد البيت الذي سيستضيف أيضا المباراة الأولى بين منتخبي قطر والإكوادور، وعلى رأس تلك المفاجآت حضور العديد من الفنانين العرب والعالميين كذلك.

كما تستضيف قطر النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، وهذه هي المرة الأولى التي تقام بها هذه البطولة على الأراضي العربية، حيث لم يسبق لأي دولة عربية تنظيم الحدث المونديالي الأكبر في كرة القدم.


ومن المقرر أن ينطلق حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، الخامسة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وذلك قبل ساعتين من انطلاق المباراة الافتتاحية التي تجمع بين قطر مستضيفة البطولة ومنتخب الإكوادور.

 

وتضم المجموعة الأولى في البطولة، والتي تبدأ مبارياتها مساء اليوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، كلًا من قطر والإكوادور والسنغال وهولندا، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الـ16.


وستبث مجموعة قنوات بي إن سبورتس فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022 وحفل الافتتاح، حيث تمتلك الحقوق لنقل مباريات البطولة في منطقة الشرق الأوسط.

 

ويمكن مشاهدة حفل افتتاح كأس العالم 2022 على قنوات بي إن سبورتس ماكس، والقناة المفتوحة على نايل سات وعرب سات، إضافة لقناة الكأس القطرية، وقناة "المغربية الرياضية" التي أعلنت حصولها على حقوق إذاعة حفل الافتتاح.

 

وهناك قنوات أخرى، أعلنت عن نقلها لحفل افتتاح كأس العالم 2022، وعلى رأسها "زدف" الألمانية، و"إريب إتشدي" التركية، وهما قناتان يمكن التقاط إشاراتهما على قمر هوتبيرد، وبالنسبة لقمر أسترا، فإنه توجد قناة بي إن سبورتس الفرنسية.


وكانت مجموعة قنوات بي إن سبورت  كشفت عن مفاجأة وهي خطتها لبث 22 مباراة ضمن كأس العالم قطر 2022 بشكل مجاني عبر قناتها المفتوحة على النايل سات.

 

وأشارت القناة في إعلانها الرسمي إلى أن هذه الخطوة تأتي للاحتفاء بأول نسخة يستضيفها العالم العربي من البطولة.

 

ويبدأ البث المجاني بالحفل الافتتاحي وكذلك بالمباراة الافتتاحية، التي تقام اليوم الأحد 20 نوفمبر الجاري في استاد البيت، وتجمع بين الدولة المضيفة قطر والإكوادور.