التفاصيل الكاملة حول انتخابات ماليزيا.. وأبرز تصريحات رئيس الوزراء الماليزي السابق محي الدين ياسين

متن نيوز

قال رئيس الوزراء الماليزي السابق محي الدين ياسين إنه حصل على مقاعد في البرلمان خلال الانتخابات العامة تكفي لتشكيل حكومة.

 

كما قال رئيس الوزراء السابق محي الدين ياسين من ائتلاف بريكاتان الوطني، إنه سيتحدث إلى الأحزاب في بورنيو لمحاولة الحصول على الأغلبية، مضيفًا أن تحالفه لن يعمل مع باكاتان هارابان.

 

يأتي ذلك، فيما قال زعيم المعارضة أنور إبراهيم إن تحالف باكاتان هارابان تحدث إلى أعضاء آخرين في البرلمان من خارج ائتلافه ولديه أكثر من 111 مقعدا وهو ما يكفي لتشكيل الحكومة المقبلة.

 

وأكد زعيم المعارضة أنور إبراهيم، أن ائتلافه لديه ما يكفي من الدعم من النواب لتشكيل حكومة، ولم يكشف أنور عن النواب أو الأحزاب السياسية التي تدعمه.

 

وكشفت نتائج لجنة الانتخابات أن ائتلاف زعيم المعارضة منذ فترة طويلة أنور إبراهيم فاز بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات العامة التي أجريت يوم السبت.

 

جاءت أكبر مفاجأة من رئيس الوزراء السابق محي الدين ياسين الذي قاد كتلة بريكاتان الوطنية التي يرأسها إلى أداء قوي، وسحب الدعم من المعاقل التقليدية للحكومة الحالية.

 

وقال محي الدين إنه يأمل في إنهاء المناقشات بعد ظهر يوم الأحد. مشيرًا إلى أنه سيقدم رسالة إلى ملك ماليزيا السلطان عبد الله يشرح فيها بالتفصيل دعمه.

 

ويوجد في ماليزيا 222 مقعدا برلمانيا لكن الانتخابات أجريت على 220 مقعدا فقط يوم السبت.

 

وقالت لجنة الانتخابات إن ائتلاف باكاتان هارابان متعدد الأعراق بزعامة أنور فاز بإجمالي 82 مقعدا، بينما حصل تحالف بيريكاتان الوطني بزعامة محي الدين على 73 مقعدا. وحصل تحالف باريسان بزعامة إسماعيل على 30 مقعدًا.