بعد 14 عامًا.. منتخب مصر يُنهي سلسلة بلجيكا التاريخية

متن نيوز

حقق منتخب مصر فوزا مثيرا على نظيره البلجيكي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "جابر الأحمد الدولي" بدولة الكويت.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات الفراعنة لمباراتي مالاوي بتصفيات إفريقيا المقرر لها مارس من العام المقبل، فيما كان اللقاء بروفة أخيرة لمنتخب بلجيكا استعدادا لكأس العالم 2022 في قطر.

مصطفى محمد ومحمود تريزيجيه

سجل المهاجم مصطفى محمد، الهدف الأول لصالح منتخب مصر في الدقيقة 34 من بداية المباراة، بعدما راوغ لاعب الوسط كيفين دي بروين بشكل مميز، ثم سدد كرة قوية في شباك الحارس كورتوا.

وأضاف محمود حسن تريزيجيه، الهدف الثاني لصالح منتخب الفراعنة في بداية الشوط الثاني، بعد تمريرة مميزة من القائد محمد صلاح.

وقلص منتخب بلجيكا الفارق في الدقيقة 75 عن طريق أوبندا.

وتوج محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

 

سلسلة تاريخية

مصر وبلجيكا

بهذا الفوز، أنهى منتخب مصر، سلسلة اللاهزيمة التاريخية لمنتخب بلجيكا، التي بدأت منذ عام 2008.

وأكدت شبكة أوبتا، أن هذه الخسارة تعد الأولى لمنتخب بلجيكا أمام منتخب إفريقي، منذ عام 2008، والتي كانت أمام منتخب المغرب، بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتُعد هذه المرة الرابعة التي يُحقق فيها منتخب مصر الفوز على نظيره البلجيكي، مقابل فوز وحيد لمنتخب بلجيكا.


تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا

مصر وبلجيكا

التقى منتخبي مصر وبلجيكا، في 4 مباريات سابقة كان الفوز من نصيب منتخب مصر في 3 لقاءات، فيما اكتفى منتخب بلجيكا بفوز وحيد على حساب الفراعنة.

أول لقاء جمع بين منتخبي مصر وبلجيكا في عام 1920، ونجح الفراعنة في الفوز بنتيجة 4-2، ليسجل منتخب مصر أول فوز في تاريخ مواجهاتهم مع بلجيكا.

وفي عام 1999، حقق منتخب مصر الفوز الثاني على نظيره البلجيكي، بهدف نظيف، سجله حازم إمام نجم نادي الزمالك السابق وأودينيزي الإيطالي.

وفي اللقاء الثالث الذي أقيم في 9 فبراير عام 2005، حقق الفراعنة فوزا كبيرا على الشياطين الحمر، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد المقاولون العرب، وجاءت رباعية منتخب مصر بتوقيع كل من عماد متعب هدفين، وأحمد عيد عبد الملك وأسامة حسني.

وشهدت المباراة الودية الرابعة التي جمعت منتخب مصر مع منتخب بلجيكا، في 6 يونيو 2018، الانتصار الوحيد لصالح للمنتخب البلجيكي، بثلاثية نظيفة، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وكان في إطار استعدادات المنتخبين لخوض مونديال روسيا 2018.

وتمكن المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، من مواصلة الفوز مع الفراعنة، حيث حقق الانتصار الثالث على التوالي منذ توليه المهمة، بعد الفوز على النيجر وليبيريا في سبتمبر الماضي.