الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

رئيس السنغال "يواسي" ساديو ماني بعد تأكد غيابه عن كأس العالم

ماني ورئيس السنغال
ماني ورئيس السنغال

حرص الرئيس السنغالي ماكي سال، على توجيه رسالة إلى قائد منتخب السنغال ساديو ماني، نجم بايرن ميونخ الألماني، عقب تأكد غيابه عن منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وأعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم،  بصورة مؤكدة عن غياب ساديو ماني عن صفوف منتخب السنغال خلال منافسات كأس العالم 2022 بسبب الإصابة.

من جانبه أفاد نادي بايرن ميونخ الألماني في وقت سابق، خضوع ساديو ماني لعملية جراحية ناجحة تحت إشراف طبيبين، أحدهما من لندن، حيث تمت إعادة ربط وتر برأس الشظية اليمنى، وسيبدأ اللاعب برنامجه التأهيلي خلال الأيام المقبلة.

وكتب الرئيس السنغالي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر": "أتمنى الشفاء العاجل لساديو ماني بعد غيابه النهائي عن مونديال قطر 2022، حظا سعيدًا، الصحة قبل كل شيء، سوف تعود أقوى!".

ساديو ماني


غياب طويل

كشفت تقارير صحفية ألمانية أن النجم السنغالي ساديو ماني، قد يغيب عن مباراة فريقه بايرن ميونخ الألماني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن ساديو ماني يحتاج 3 أشهر للتعافي من آلام العملية الجراحية التي أجراها، ليكون جاهزًا للمشاركة في المباريات.

وأضافت: "وفقًا لهذه المدة، فإن مشاركة ماني في مباراة بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان يوم 14 فبراير المقبل، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، تبقى محل شك كبير".

ويعد غياب ساديو ماني عن منافسات كأس العالم 2022، ضربة موجعة للمدير الفني لأسود التيرانجا أليو سيسيه.

ويقع منتخب السنغال في بطولة كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات هولندا، قطر والإكوادور.

ويخوض المنتخب السنغالي أولى مبارياته في كأس العالم أمام منتخب هولندا يوم 21 نوفمبر الجاري، ثم يواجه قطر البلد المضيف في 25 من الشهر ذاته، على أن يلتقي الإكوادور يوم 29 نوفمبر.

ساديو ماني


قائمة السنغال المشاركة في كأس العالم

حراسة المرمى: إدوارد ميندي، ألفريد جوميز، سيني ديانج.

خط الدفاع: ساليو سيس، خاليدو كوليبالي، بابي أبو سيسيه، فودي بالو توري، عبد الله سيك، فورموس ميندي، إسماعيل جاكوبس، عبدو ديالو، يوسف سابالي.

خط الوسط: إدريسا جاي، بابي سار، نامباليس ميندي، مصطفى نامي، شيخو كوياتي، بابي جاي، مامادو لوم نداي، كربين ديات، باتي سي.

خط الهجوم: ساديو ماني، إسماعيلا سار، بولاي ديا، بامبا ديانج، فامارا ديديو، نيكولاس جاكسون، إيليمان نداي.