مانشستر يونايتد يتحرك ضد كريستيانو رونالدو.. فسخ العقد ومنعه من دخول النادي

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اتخاذ إجراءات ضد لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو، على خلفية التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها مؤخرا.

وقال النادي الإنجليزي، في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة: "بدأ مانشستر يونايتد هذا الصباح اتخاذ الخطوات المناسبة ردًا على مقابلة كريستيانو رونالدو الإعلامية الأخيرة".

وأضاف البيان: "النادي لن يدل بمزيد من التعليقات حتى تصل هذه العملية إلى نهايتها".


منع رونالدو من دخول النادي

كريستيانو رونالدو

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي مانشستر يونايتد أخبر لاعبه كريستيانو رونالدو، بعدم العودة إلى مقر النادي مجددًا بعد نهاية كأس العالم.

وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن كريستيانو رونالدو تلقى رسالة أثناء تواجده في معسكر منتخب بلاده البرتغال، كتُب فيها تعليمات بعدم العودة إلى مقر نادي مانشستر يونايتد بعد كأس العالم.

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن إدارة مانشستر يونايتد تحركت بالفعل في إجراءات فسخ عقد كريستيانو رونالدو، ومن المستحيل عودته إلى النادي بناءً على قرار من الإدارة وكذلك من المدير الفني للفريق الهولندي إريك تين هاج.

وذكرت الصحيفة أن مانشستر يونايتد لن يدفع الـ16 مليون جنيه إسترليني المتبقية في عقد كريستيانو رونالدو، حيث وجد النادي ثغرة قانونية يستطيع فيها إنهاء عقد النجم البرتغالي.


رونالدو يُهاجم مانشستر يونايتد وتين هاج

كريستيانو رونالدو

وكان كريستيانو رونالدو أجرى مقابلة مع الصحفي البريطاني بيرس مورجان، تم نشرها على مدار الأيام القليلة الماضية، والتي شهدت هجوما ضاريًا على إدارة نادي مانشستر يونايتد، وكذلك الهولندي إريك تين هاج مدرب الفريق.

وقال كريستيانو رونالدو، عن مدرب الشياطين الحمر: "أنا لا أحترم تين هاج.. لأنه لا يظهر الاحترام لي، إذا لم تكن تحترمني، فلن أحترمك أبدًا".

وتابع: "لقد تعرضت للخيانة في مانشستر يونايتد، والخيانة التي تعرضت لها ليست على مستوى المدرب وحسب، بل هناك شخصان أو 3 على المستوى الإداري شعرت أنهم خانوني".

وواصل النجم البرتغالي: "الأمر ليس جديدًا، بل هناك أشخاص لم يرغبوا بوجودي في النادي منذ العام الماضي وليس هذا العام، وحاولوا فعل كل شيء من أجل رحيلي عن الفريق".

كما هاجم كريستيانو رونالدو، ملاك النادي (عائلة جليزر) وأشار إلى أنهم لا يهتمون بنجاح الفريق على المستوى الرياضي.

وقال: "لم أتحدث إليهم منذ عدت، اللاعبون يريدون الأفضل من النادي، ولهذا السبب عدت، ولهذا أحب النادي، لكن الأشياء داخل مانشستر يونايتد لا تساعده في الوصول للمستوى الأعلى، مثل مانشستر سيتي وليفربول، وآرسنال الآن، سيكون من الصعب على مانشستر يونايتد أن يكون في قمة اللعبة خلال العامين أو الأعوام الثلاثة المقبلة بهذا الهيكل".

السير أليكس فيرجسون

وعن علاقته حاليًا بالمدرب أليكس فيرجسون، قال: "لم أتحدث معه منذ شهر واحد، لكنه دائمًا في صفي، هو دائمًا يفهمني، إنه يعرف ذلك، يعرف أفضل من أي شخص آخر أن النادي ليس على المسار الذي يستحقه".

وعاد رونالدو البالغ من العمر 37 عاما إلى مانشستر يونايتد صيف عام 2021 بعدما ضمه النادي الإنجليزي من يوفنتوس بعقد لمدة موسمين.

وأكد النجم البرتغالي: "ترك فيرجسون فراغًا كبيرًا، لكن ليس فيرجسون فحسب، بل أيضًا ديفيد جيل، (الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد)، إنه رجل طيب للغاية".

وأوضح: "بالمقارنة مع ريال مدريد وحتى يوفنتوس، من حيث التدريب والتغذية والتعافي، مانشستر يونايتد متأخر، وهذا شيء فاجأني، فريق بهذا الحجم يجب أن يكون في القمة".

وواصل رونالدو: "تم طرد أولي سولشاير​​، وتولى مايكل كاريك المسؤولية لبضع مباريات، كان كل شيء سريعًا للغاية، لكن عدم الاستقرار في النادي فاجأني كثيرًا".

وأردف: "عندما وقعت مع مانشستر يونايتد اعتقدت أن كل شيء قد تغير، لأنه مر 13 عامًا على رحيلي، عندما وصلت اعتقدت أن كل شيء سيكون مختلفًا، لكنني فوجئت بطريقة سيئة".