رسالة عاجلة من الكويت للاتحاد الأوروبي: نرفض رفضا قاطعا التدخل في شؤوننا الداخلية

متن نيوز

أكد وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، اليوم الخميس، رفض بلاده القاطع التدخل في الشؤون الداخلية لدولة الكويت من أي كان وبالأخص أصدقائنا.

 


وقال وزير الخارجية في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: أرفض رفضا قاطعا التدخل في شؤوننا الداخلية من أي كان وبالأخص أصدقائنا، وأرفض رفضا أكثر من قاطع التدخل في قرارات وعمل جهازنا القضائي من أي كان.

 

كما أشار رئيس الدبلوماسية الكويتية، إلى أن بلاده "دولة ديمقراطية، نفتخر بذلك ونفتخر بنظامنا وبفصل السلطات في البلاد، ولا يحق لنا كحكومة أو فرد التدخل في أعمال السلطة القضائية فما بالك بأطراف خارجية.

 

وأكد وزير خارجية الكويت، أن قرارات الجهاز القضائي في بلاده "مستقلة" دون أي تدخل تام من داخل الكويت أو خارجها، مطالبًا الدول الأوروبية بألا "تسيس" مسألة إعفاء بلاده من تأشيرة “شنغن”.

 

وأشار الشيخ سالم عبدالله الصباح، إلى أن تلك المسألة ليست غاية في حد ذاتها، إنما وسيلة وغايتها النهائية تطوير العلاقات بين دولة الكويت والدول الأوروبية".

 

يأتي المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الكويتي في أعقاب تصريح أدلى به نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارجريتس شيناس تناول فيه موضوع تنفيذ أحكام الإعدام في الكويت، معتبرا أنه سوف يكون لذلك "تداعيات على المناقشات المتعلقة بالمقترح لوضع الكويت على قائمة الدول المعفاة من تأشيرة الشنغن"، على حد قوله.