الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

السعودية توقع اليوم اتفاقيات بنحو 30 مليار دولار مع شركات من كورية الجنوبية

متن نيوز

توقع السعودية اليوم الخميس اتفاقيات بنحو 30 مليار دولار، مع شركات من كورية الجنوبية في مجالات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا الطبية وبناء السفن.

 

حيث قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، على هامش زيارة الوفد السعودي إلى سول بقيادة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إنه سيتم توقيع 26 اتفاقية بقيمة تتخطى 29 مليار دولار خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى كوريا الجنوبية.

 

كما يأتي توقيع الاتفاقيات الاستثمارية بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لكوريا الجنوبية حاليًا على رأس وفد يضم وزراء الطاقة والداخلية والدفاع والخارجية والتجارة والاستثمار والاقتصاد، إضافة إلى محافظ صندوق الاستثمارات العامة.

 

وكانت شركة أرامكو السعودية أعلنت عن تنفيذ مشروع في كوريا الجنوبية يُعرف باسم شاهين وتبلغ قيمته 26 مليار ريال (7 مليارات دولار)، يهدف إلى استخدام تقنية مبتكرة لأول مرة لتحويل النفط الخام إلى مواد أولية للبتروكيميائيات، حيث سيمثّل ذلك أول تسويق لتقنية تحويل النفط الخام إلى كيميائيات بالتكسير الحراري من "أرامكو" السعودية و"لوموس تكنولوجيز"، مما يزيد من الإنتاج الكيميائي ويقلل تكاليف التشغيل.