الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية يتحدث حول الفيروس المخلوي (أبرز التصريحات)

متن نيوز

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن الفيروس المخلوي الموجود في البلاد حاليًا والذي يزيد انتشاره خلال الفترات الأخيره مرتبط بفصل الخريف وبدايات فصل الشتاء.

 

كما أوضح عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن أسباب انتشار الفيروس يرجع إلى دخول فصل الخريف واقتراب فصل الشتاء، وفي تلك الفترة من السنة تنتشر الإصابة بالفيروسات التنفسية ومنها، فيروس الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي.

 

حيث أشار عبدالغفار إلى أن الفيروس المخلوي موجود في البلاد منذ سنوات وسيظل موجودًا، وهذا العام معدل انتشاره أكبر من ذي قبل، كعادة الفيروسات التنفسية، حيث عانى العالم لفترات من فيروس كورونا.

 

وأكد عبدالغفار أن معدل الانتشار سريع حيث أنه من كل 100 شخص يمكن أن يصاب نحو 98 بالفيروس بأعراض بسيطة، ويمكن أن يتم شفائهم دون الحاجة إلى تناول الدواء من الأصل.

 

واختتم عبدالغفار حديثه بأن قرار غلق المدارس من عدمه يرجع إلى وزارة التربية والتعليم وليس إلى وزارة الصحة، وحتى الآن لا يوجد مبرر صحي مبني على دليل علمى يؤدى لاتخاذ إجراءات لتعطيل المصالح بسبب الفيروسات التنفسية.