اعتزال "إيفانكا ترامب" للسياسة.. تفاصيل أكبر صدمة لترامب بعد إعلان ترشحه للرئاسة

متن نيوز

قالت إيفانكا ترامب إنها لن تشارك في حملة دونالد ترامب 2024، يتخطى ترامب إعلان والدها ويقول إنها تعطي الأولوية لعائلتها بعد أن عملت كمستشارة خلال فترة رئاسته

 

قررت إيفانكا ترامب الانسحاب من السياسة الأمريكية وعدم الانضمام بنشاط إلى محاولة والدها استعادة البيت الأبيض في عام 2024، قائلة إنها اختارت "إعطاء الأولوية لأطفالي الصغار والحياة الخاصة التي نخلقها كأسرة".

 

أطلق دونالد ترامب حملته لعام 2024 لترشيح الحزب الجمهوري مساء الثلاثاء في منتجع مار إيه لاجو في فلوريدا، وكان أفراد عائلته، بما في ذلك زوجته ميلانيا وابنه إريك حاضرين. حتى جاريد كوشنر، زوج إيفانكا، كان حاضرًا. لكن إيفانكا لم تحضر.

 

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه سيرشح نفسه للرئاسة في عام 2024 في منزله حيث كان يقف على خشبة المسرح مستمعًا إلى التصفيق عند وصوله ليعلن أنه سيرشح نفسه مرة أخرى إلى الولايات المتحدة.

 

أعلن دونالد ترامب عن ترشحه للرئاسة في 2024 بعد عامين تقريبًا من إثارة أعمال شغب قاتلة في الكابيتول

 

وقالت إيفانكا ترامب في بيان لها: "أحب والدي كثيرًا. هذه المرة، اخترت إعطاء الأولوية لأطفالي الصغار والحياة الخاصة التي نخلقها كأسرة واحدة. أنا لا أخطط للانخراط في السياسة ".

 

وأضافت: "بينما سأحب والدي دائمًا وأدعمه، سأفعل ذلك خارج الساحة السياسية. أنا ممتن لشرف خدمة الشعب الأمريكي وسأظل دائمًا فخورًا بالعديد من إنجازات إدارتنا ".

 

لعبت إيفانكا ترامب وكوشنر أدوارًا رئيسية في إدارة ترامب وأصبحتا مصدر قلق للغضب من العديد من تجاوزاتها، ويرجع ذلك جزئيًا إلى حياتهما السابقة باعتبارها الدعامة الأساسية للمشهد الاجتماعي النخبوي في مانهاتن، الذي يغلب عليه الطابع الديمقراطي.

 

منذ أن خسر دونالد ترامب أمام جو بايدن في عام 2020، انتقلت إيفانكا ترامب وعائلتها إلى قصر باهظ الثمن في فلوريدا.

 

وأدلت مؤخرًا بشهادتها أمام لجنة 6 يناير، وهي لجنة خاصة بالكونجرس تحقق في التمرد في مبنى الكابيتول الأمريكي في عام 2021 حيث حاول أنصار ترامب المتطرفون قلب هزيمته في الانتخابات.

 

كانت إيفانكا ترامب مع والدها في البيت الأبيض في ذلك اليوم وهي واحدة من أكثر من 800 شاهد قابلتهم اللجنة. ووصف عضو الكونجرس بيني طومسون، رئيس اللجنة، شهادتها بأنها ليست "ثرثرة" ولكنها مفيدة.

 

وقدم ترامب رؤية بديلة أطلق عليها "أجندة العظمة الوطنية". ومن بين المقترحات السياسية التي أقرها يوم الثلاثاء، عقوبة الإعدام لتجار المخدرات، وتحديد مدة عضوية أعضاء الكونجرس، ورفع علم أمريكي على كوكب المريخ. وخوضه في المعارك الاجتماعية التي يستمتع بتأجيجها، وعد ترامب بحماية "حقوق الوالدين" ومنع الرياضيين المتحولين جنسيًا من التنافس في الرياضات النسائية، وعلى الرغم من أنه لم يذكر صراحة أكاذيبه في الانتخابات المسروقة، إلا أنه وعد بإصلاح قوانين التصويت في البلاد، وتعهد بإعلان الفائز ليلة الانتخابات. في المنافسات المتقاربة، قد يستغرق الأمر عدة أيام قبل أن يتم جدولة عدد كافٍ من الأصوات في الولاية لإعلان الفائز، لكن ترامب وحلفائه انتهزوا التأخير لنشر نظريات مؤامرة لا أساس لها حول النتائج.